مراجعات وتقاريرمونتاج

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

بعد أن تتعلم فن مونتاج الفيديو وتحترف البرامج اللازمة لذلك، الأمر التالي الذي ستقوم  به هو اختيار أفضل كومبيوتر لمونتاج الفيديو ، عملية مونتاج الفيديو لا تتضمن فقط تعديل فيديو مسبق الصنع بل أيضاً صناعة أو تكوين فيديو جديد لذلك فان هذه العملية بحاجة الى جهاز قوي يجب عليك اختياره بعناية.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

مع العصر الجديد لتقنية فيديوهات 4K فإنك ستحتاج لجهاز يمكنه تحمل جميع عمليات المعالجة المعقدة إضافة لكميات المعلومات الكبير فلا أحد يحب رؤية انهيار حاسوب أمامه عندما يقوم بـ مونتاج فيديو ما فإن كان حاسوبك يتباطأ شيئا فشيئا عليك الانتظار كثيرا للحصول على النتائج الهامة التي تريدها. إن كنت تملك ذلك النوع من العمل الذي يتطلب الكثير من الوقت أو ربما الفيديوهات التي تتطلب طبقات متعددة من الصوت والحركة والرسوميات فإن المهرب الوحيد هو شراء جهاز أكثر احترافية وهنا تكمن فائدة مقالتنا هذه.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

* اختر برنامج مونتاج الفيديو

اختيار حاسوب لمونتاج الفيديو سيصبح أسهل إن قررت أولاً ما هو برنامج مونتاج الفيديو الخاص بك، إن كنت تمتلك ميلاً تجاه برنامج Final Cut Pro X عليك الحصول على جهاز ماك وإن قمت باختيار Sony Vegas Pro او ادوبي بريمير وغيره من البرامج عندها ستحتاج لنظام ويندوز. الفرق الأساسي بين جهاز مكتبي متوسط وجهاز متخصص للوسائط المتعددة هو المعالجات الأسرع والرسوميات المتطورة وذاكرة الوصول العشوائي RAM الأعلى، والأمر الأكثر أهمية عند شراء جهاز لمونتاج الفيديو هو حجم الشاشة ومساحة التخزين وقوة المعالجة.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

* أفضل الحواسيب المحمولة لمونتاج الفيديو كومبيوتر لمونتاج الفيديو

– Apple MacBook Pro مع شاشة Retina

بني خصيصاً لمشاريع الوسائط المتعددة، جهاز ماك هذا هو واحد من الخيارات الأفضل لـ مونتاج الفيديو، إن كنت تملك المزيد من المال لتنفقه أو إن قمت بزيادة ميزانيتك اختر شاشة Retina بقياس 15 انش والتي تأتي مع كرت شاشة NVIDIA GeForce GT والتي بدورها ستزيد سرعة التكوين والعرض. سعر الجهاز 1,800$ دولار.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

– جهاز Dell XPS 15

تم إصدار حاسوب Dell XPS 15 نسخة Hasweel
لأول مرة في أكتوبر 2013 وهو حاسوب متطور من الدرجة الممتازة
وجيد جداً مع الوسائط المتعددة. إنه الجيل الرابع من XPS 15
والذي أخذ الكثير من عناصر التصميم من نسخة Ivy Bridge XPS 15
وتمت معالجة مشكلة التبريد واذافة معالج Haswell
ومعالج رسوميات 750M NVIDIA والتخلص من محرك الأقراص الضوئية
وستحصل معه على شاشة عرض بدقة فائقة 3200*1800.
أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

المشترون الباحثون على حواسيب محمولة في هذه الفئة يتوقعون تصميماً مثالياً وجودة كبيرة مع الكثير من القوة. لاستخدامها كـ جهاز بنظام ويندوز وبديل عن Apple Macbook Pro 15. إن XPS 15 يأتي مع ويندوز 8 ويحمل كفالة لمدة عام.  ويجب ذكر أن هناك ثلاث نماذج مختلفة من XPS 15 الجديدة متوفرة حالياً هي :

-النموذج الأساسي لـ XPS 15 يأتي بشاشة لمس بدقة 1920*1080 مع وحدة تخزين بسعة 500GB وذاكرة كاش SSD 32GB ومعالج i5-4200H ثنائي النواة وذاكرة رام 8GB ومعالج رسوميات HD 4400 مدمج وبطارية 61Wh وبسعر 1500$ أو كفالة ثلاث سنوات بسعر 1750$.

– بالارتفاع قليلا هناك نسخة XPS 15 بسعر 1950$ وستحصل على معالج i7-4702HQ رباعي النواة وشاشة لمس 3200*1800 PPS (مشابهة ل IPS) و ذاكرة رام 16GB ومعالج رسوميات GT 750M GDDR5 ووحدة تخزين 1TB مع ذاكرة كاش 32BG SSD cache وبطارية 61Wh.

-هناك نسخة بسعر 2350$ المطورة
وهي تقريباً نفس نموذج 1950$
ولكنه يتخلى عن تخزين HDD بشكل كامل من أجل 512GB mSATA SSD
ويضيف بطارية 91Wh أكبر.

تحديث 2015 من الجهاز يتضمن شاشة لمس UltraSharp 4K Ultra HD 3840*2160
بحجم 15.6 inch، نظام شاشة QHD+ ويمتلك نظام لمس 10 نقاط ويستجيب جيداً لتمرير أوامر
ويندوز 8.1 القياسية، حالياً هذا النموذج المحدث
يمتلك مشكلة لصوت وهمس الكهرباء المزعج تم الإبلاغ
عن المشكلة من قبل الكثير من الزبائن على منتديات مجتمع ديل.

* أفضل جهاز كومبيوتر لمونتاج الفيديو

جهاز Mac Pro المعاد تصميمه يأخذ ثُمن حجم النموذج السابق مباشرةً فهو أقصر 25 سم وأقل سماكة 18 سم وأقل وزنا بـ 5 كيلو. إنه يدعم وحدة معالجة مركزية واحدة CPU ومعالج Xeon E5 12 نواة، مع أربع فتحات ذاكرة وصول عشوائية رام 1866 MHz DDR3، معالج رسوميات ثنائي AMD FirePro سلسلة D ” كل منهما يصل إلى D700 مع 6 GB VRAM ” وذاكرة فلاش PCIe.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

بالاضافة الى نظام استشعار 3x MIMO من أجل واجهة تفاعل وحدة شبكة WiFi / Bluetooth لتسهيل الوظائف اللاسلكية قريبة المدى مثل نقل الملفات ودعم لوحات المفاتيح والميكرفون والهواتف اللوحية ومكبرات الصوت والأمان والكاميرات والطابعات. يمكن للنظام دعم ستة شاشات عرض Apple Thunderbolt بشكل متزامن أو ثلاث شاشات حاسوب بدقة 4K.

مميزات اخرىأفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

يوجد مخرج HDMI 1.4 كامل الحجم وست مخارج Thunderbolt 2  ” بمعدل 20Gbit/s لكل منها، بالاتجاهين “، وأربع مخارج USB 3 نوع A، ومنفذين Gigabit Ethernet RJ-45 قياسية تدعم بطاقتي شبكة منفصلة، ومخرج سماعة رأس mini-RCA واحد مع دعم سماعات Apple-protocol ومنفذ اخراج بصري رقمي وتشابهي mini-RCA مدمجين تمتلكه كل أجهزة iMac منذ2007 .
أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو
 لا يوجد مدخل صوت غير رقمي عبر منافذ USB 3، والنظام يمتلك مكبر صوت داخلي أحادي منخفض الدقة. سعر الجهاز 2,850$ دولار.

– جهاز iMac كومبيوتر لمونتاج الفيديو

في 16 أكتوبر 2014 تم الإعلان عن نسخة جديدة من  iMac 27 انش والتي تعتبر ميزتها الرئيسية شاشة Retina 5K بدقة 5120*2880 بيكسل, النموذج الجديد يتضمن أيضاً معالجاً جديداً وشريحة رسوميات و I/O بالإضافة إلى خيارات التخزين المتعددة. هذا الحاسوب تم تصميمه خصيصاً للمصورين المحترفين ومحرري الفيديو، مع دقة 5K التي تسمح لفيديو 4K بأن يعمل بدقته الأصلية في Final Cut Pro مع مجال لأشرطة الأدوات على الجانب.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

– جهاز Hewlett Packard Z1G2 كومبيوتر لمونتاج الفيديو

 بيئة عمل HP Z1 G2 وحدة أنيقة ومبتكرة وكاملة من شركة HP مع شاشة عرض مذهلة بحجم كبير، سهل التعديل وتغيير معظم المكونات دون الحاجة لأي أدوات. أطلق إبداعك مع الأداء المرتفع والموثوقية العالية المستوى، قم بتخصيص شاشة العرض بتقنية لمس  10 نقاط بتصميم زجاج مذهل من جميع الاطراف. سعر الجهاز 2,715$ دولار.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

* ميزات الجهاز كومبيوتر لمونتاج الفيديو :

– شاشة عرض In-Plane Switching IPS بدقة 2560*1440
– منفذي USB3
– منفذي Thunderbolt 2
– معالج Intel Xeon E3-1280 v3 رباعي النواة مع Hyper-Threading وذاكرة رام 16 GB
– بطاقة رسوميات 4GB NVIDIA Quadro K4100M
– قرصين صلبين 256GB SATA (SSDs)
أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

 كومبيوتر لمونتاج الفيديو

جميع هذه الاجهزة التي تكلمنا عنها تم الاجماع عليها بشكل كبير من العاملين في صناعة الأفلام والمونتاج, ولكن لدينا شيء اخير لاضافته بناء على طلب متابع لنا والذي سألنا عن وحدة مونتاج مناسبة للعمل على المشاريع الكبيرة, قمنا ببعض البحث عن وحدة مونتاج قوية جدا بمواصفات تسمح بالعمل على صيغ فيديوهات متعددة من بينها صيغ RAW وايضا ProRes و 4K ولكن بسعر ربما يكون مرتفعا قليلا ولكن بالنسبة للمواصفات والاداء ستجد فيها وحدة المونتاج المناسبة للمدى البعيد, تعرف على HP Z840.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

لن نتحدث عن المواصفات لانها خيالية بشكل كافي
لتقتنع بأن هذا هو افضل جهاز من الممكن ان تستثمر
فيه حيث بإمكانك اضافة المعالج الجديد من Intel Xenon
بالاضافة الى 2 تيرا بايت من الذاكرة العشوائية RAM
بطاقة Nvidia Professional Graphic Card 3
ووحدات تخزين HP Z Turbo Drive السريعة جدا,
الجميل جدا في هذه الوحدة ان المواصفات من اختيارك حيث
بامكانك اضافة او ازالة اي شيء تريده وهذا بالطبع على حساب السعر.

أفضل اجهزة كومبيوتر لمونتاج الفيديو

ولكن لا تقلق,
السعر الابتدائي للوحدة يبدأ من 2,400$ دولار
وتصل الى 3,320$ دولار وللاطلاع اكثر على بيئة
العمل المميزة هذه عن طريق الموقع الرسمي من هنا.

أخيرا نتمنى أن تساعدك هذه المقالة في اختيار ما تريد,
واذا كنت مهتما في الاجهزة المحمولة لا تقل,
سنقوم بطرح موضوع كامل قريبا,
لا تنسى مشاركتنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال,

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى