أفضل 5 اجهزة صوت احترافية بميزانية منخفضة

أفضل 5 اجهزة صوت احترافية بميزانية منخفضة

لا يوجد أي نقص في اجهزة تسجيل الصوت الاحترافية حيث يتم طرح جهاز جديد كل أسبوع، لكن عندما تم الطلب من موقعنا وضع قائمة لـ أفضل 5 اجهزة صوت احترافية بميزانية منخفضة تطلب الأمر منّي بحثاً وتفكير طويل خاصة مع وجود الكثير من الخيارات التي جعلت عملية الاختيار صعبة جدا، لقد جمعت القائمة التالية المبنية على جودة المنتج والأداء والسعر:

 

 
 
* جهاز الصوت الرقمي KOMPLETE AUDIO 6 من شركة Native Instruments
 
 
إن Komplete Audio 6 هو جهاز صوتي بمنفذ USB 2 يمتلك أربعة مداخل Analog وأربعة مخارج S/PDIF I/O , MIDI I/O. بالإضافة إلى حزمة برمجيات شاملة تتضمن Komplete Elements / Traktor LE / Cubase LE. هذه الاداة توفر عمليات 24-bit / 96 KHz وهي متوافقة مع أجهزة ماك والحواسيب الشخصية PC، إن القنوات 1 و 2 توفران مداخل ميكرفون متوازن, ومداخل الأدوات مع أدوات تحكم فردية للتضخيم بالإضافة إلى طاقة 48V من أجل الميكرفونات المكثفة وصناديق DI الفعالة.

 

 

 

 

تقدّم محولات Cirrus Logic صوتاً أصلياً واضحا مع سرعة استجابة وذلك بفضل تقنية الشريحة المتطورة والبنية المعمارية للتعاريف. Komplete 6 يوفر مراقبة مباشرة مع مقبض تحكم في المزج ومفتاح MONO، إن مخرج سماعات الرأس قابل للتبديل بين المخرجين 1 و 2 أو 3 و 4، وهو أمر مثالي من أجل المنسقين الموسيقيين DJ الذين يحتاجون القدرة على تنظيم المسارات، ،Komplete  والتي توفر أكثر من 2 جيجا بايت تتجاوز 1000 صوت جاهز للإنتاج، بينما Cubase LE يوفر ما يصل إلى 48 مسار صوتي و 64 مسار MIDI لتسجيل وترتيب الأصوات.
 
 
 
 
 
 
 
Traktor LE هو برنامج تنسيق موسيقي يوفر مكانين لإعادة التشغيل لأخذ المسارات مباشرة من القرص الصلب, سعر هذه الاداة 230$ دولار اي ما يعادل 845 درهم اماراتي / 860 ريال سعودي.
 
 
 
 

* اداة UH-7000 USB و مضخم الميكرفون الوحيد من Tascam

 

 

جهاز Tascam UH-7000 USB هو اداة بأربع مداخل وأربع مخارج USB مع مضخمات ميكرفون فخمة التصميم  و AES/EBU i/o ومازج DSP داخلي مع معالجة للإشارة، هذه الاداة تدعم عمليات تصل إلى 24-bit / 192 KHz ومتوافقة مع أجهزة ماك والحواسيب الشخصية PC.

 

 مضخمات HDIA "البنية المعمارية للأجهزة العالية الدقة" يمكن أن تعمل في وضع منفصل وتوفر مواصفات أداء مثيرة للإعجاب مثل -128 EIN وإشارة -117 dB على معدل الضجيج ومعدل تشوه يصل إلى 0.0009%، محولات Burr-Brown توفّر جودة تحويل ممتازة من أجل التسجيل وإعادة التشغيل.

 

 

 

 

اللوحة الأمامية توفر زوجاً من عدادات LED بـ 20 صمام وعقدتين ضخمتين لمستوى الإدخال من أجل تعديل الدقة، أداة مزج DSP يمكن أن يتم تبديلها بين وضع الستيريو ووضع المسارات المتعددة مع تسجيل وتعديل مراقبة مستقلة، مؤثرات DSP الداخلية تتضمن الضغط وكتم الضجيج والتكوين والتنبيه بالاضافة الى معادل الطبقات EQ والقطع والصدى المنخفض/المحدود، المؤثرات يمكن أن يتم تبديلها بين مسارات التسجيل والمراقبة من أجل المرونة الإضافية. سعر هذا الجهاز 400$ دولار اي ما يعادل 1470 درهم اماراتي / 1500 ريال سعودي.

 

 
 
 
* اداة ONE USB من شركة Apogee Electronics لأجهزة iPad و Mac
 
 

من أجل الفنان أو الموسيقي الذي يعمل على الهاتف المحمول فإن جهاز One يدعم عمليات تصل إلى 24-bit / 96 KHz وميزات جودة صوت حائزة على جوائز عالمية وتم تصميمها للعمل مع أجهزة ماك أو iOS مع  GarageBand من شركة Apple  أو Logic أو برنامج Final Cut أو أي تطبيق بنواة متوافقة مع الصوت.

 

 

 

 

إن One يوفر مدخلين ومخرجين داخل حزمة صغيرة وتتضمن ميكرفون مكثف داخلي من أجل التسجيل بسرعة، بالإضافة إلى كابل إخراج يوفر 1/4" ومداخل XLR من أجل الأدوات ومداخل الميكرفون الخارجي، المضخمات توفر 62 dB ربح  للميكرفون و 45 dB من التضخيم الالكتروني للصوت للأدوات عالية المقاومة، مخرج الستيريو متوفر بمخرج 1/8" متوازن والذي يسمح بالاتصال إلى سماعات الرأس أو اجهزة المراقبة الخارجية.

 

إن هذه الوحدة يمكن أن يتم تزويدها بالطاقة من قبل بطاريتين AA أو بمحول DC اختياري والذي يقوم أيضاً بشحن أي جهاز iOS موصول، إن تطبيق Maestro من Apogee يوفر تحكمات متقدمة ومزجاً في منتهى الروعة والحرفية. سعر هذا الجهاز 350$ دولار اي ما يعادل 1285 درهم اماراتي / 1310 ريال سعودي.

 

 
 
* اداة Audient iD14 USB عالية الأداء
 

 

Audient iD14 هي اداة تسجيل صوت بمدخلين ومخرجين عالي الأداء يصل إلى 24-bit / 96KHZ والذي يقدم أداء مراقبة كبير الإطار في حزمة تحكم و مراقبة لسطح المكتب انيقة وصغيرة الحجم . هذه الاداة تستخدم مضخمات من نوع Class-A والتي تم استعارتها من سلسلة ASP لوحدات المراقبة الخاصة بالشركة مع مصدر طاقة 48V مستقل، الميزات الإضافية تتضمن مدخل أداة JFET منفصل ومحولات Burr-Brown الرائدة، إن مخرج سماعات الرأس يوفر دارة Class-A/B منفصلة بينما قسم المراقبة يوفر ميزات تحكم مفيدة مثل MONO، القطبية، خفت الصوت، القطع، إعادة التحدث ومراقبة المزج المتداخل.
 
 
 
 
 
 
بالإضافة إلى ذلك فإنiD14 يوفر 8 قنوات من المداخل الموسعة عبر أنبوب إضاءة ADAT، وميزة أخرى مفيدة هي iD Scroll Control " التحكم بالتمرير" والتي تعطي المستخدم عقدة تحكم داخل الكمبيوتر الخاص به، ببساطة حرك مؤشر الفأرة حول العقدة أو الزر أو شريط التمرير وتمتع بالتحكم المادي بالمعدات الموصولة بالاداة عن طريق الكومبيوتر. سعر هذا الجهاز 300$ دولار اي ما يعادل 1100 درهم اماراتي / 1125 ريال سعودي.
 
 
 
 
* اداة Focusrite Clarett 2Pre Thunderbolt مع مضخم ميكرفون Clarett
 
 
 
Focusrite Clarett 2Pre هي اداة صوتية ذات جودة احترافية تصل إلى 24-bit / 192 KHz مع مدخلين Analog وأربعة مخارج Analog وثمانية مداخل رقمية عبر منفذ ADAT البصري، إن مضخمات الميكرفون تم تصميم شكلها بعد سلسلة ISA وتوفر قيمة EIN مثيرة للإعجاب تصل إلى -128dB.
 
 
 
 
 
تقنية Thunderbolt ومحولات AD/DA توفر 118 A/D من المجال الحركي أو أفضل من ذلك، Clarett تشحن مع حزمة البرمجيات الشاملة المتضمنة إضافات Focusrite Red 2 و Red 3 بالإضافة إلى Softube Time و Tone Pack والذي يوفر الديناميكية والتردد والتأخير والإشباع. سعر هذا الجهاز 500$ دولار اي ما يعادل 1840 درهم اماراتي / 1875 ريال سعودي.