أفضل 6 أجهزة لابتوب لتصميم الجرافيك في 2016

أفضل 6 أجهزة لابتوب لتصميم الجرافيك في 2016

تصميم الجرافيك عمل مرغوب جدا ويعتمد في معظمه على البرامج المطلوبة للتصميم والتي يمكن تثبيتها وتشغيلها فقط على جهاز حاسب قوي وعادةً ما يكون جهاز ثابت. في السنوات الأخيرة توفرت المعالجات القوية والبطاقات الرسومية الجيدة للأجهزة المحمولة والتي أدت بدورها إلى ظهور حواسيب محمولة بمواصفات قوية في الأسواق، بعضها تحت مسمى لابتوبات الألعاب ولكن مصممي الجرافيك نادراً ما يقومون باستخدامها لما لها من زيادة في الوزن والضخامة.

 

 

 

 

أفضل الحواسيب المحمولة لتصميم الجرافيك لا يجب أن تكون قوية فقط بل متعددة الاستعمالات ويمكن حملها، أجهزة الحواسيب المحمولة هذه يجب أن توفر معدات قوية ويجب أيضاً أن تكون خفيفة الوزن وسهلة الحمل. هذا النوع من الحواسيب المحمولة هو ما سوف نناقشه في هذه المقالة.

 

 

 

* اعرف مجال عملك وما تريده

 

 

تصميم الجرافيك ليس ذلك الشيء المستمر الذي يجب أن تقوم به في المكتب وربما قد تحتاج أن تجلب عملك معك في وقت الراحة أو الاستجمام أو رؤية العائلة  وببساطة أن تحضره معك من وإلى بيئة عملك حتى تتمكن من إكمال المشاريع في المنزل. ونظراً لذلك ستكون بحاجة أن تجمع بين قوة المعالجة للأجهزة الثابتة وسهولة نقل الأجهزة المحمولة وهنا يأتي دور أجهزة اللابتوب.

 

 

 

 

امتلاك معرفة جيدة عن أفضل أجهزة اللابتوب المحمولة خفيفة الوزن ربما قد تساعدك للحصول على الجهاز الصحيح وهنا يكمن هدف مقالنا هذا. الحواسيب المحمولة  "اللابتوبات " تمتلك القدرة لإنجاز الكثير من المهام وأكثر وأعقد بكثير من تلك التي تقدمها أجهزة notebook، ولتكون فكرة عن أفضل الحواسيب المحمولة من حيث الأداء فإن هذه التقنيات بحاجة لان تطلع عليها:

 

 

 

- ذاكرة الوصول العشوائية "الرام": وهي الأكثر أهمية

 

 

في حال كنت هاوي في اختيار جهاز الكمبيوتر ببساطة تذكر أنّ أكثر أمر ضروري في جهاز الحاسب المحمول هو ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وتذكر أنّه لأعمال الجرافيك تكون منخفضة إن كانت 4 جيجا بايت وتحتاج لأكثر من ذلك, كلما كان لديك ذاكرة وصول عشوائي أكبر كلما كان لديك امكانية العمل على مشاريع أكثر مع القدرة على ابقائها تعمل معاً. المصممون البصريون يشبهون مهووسي الألعاب ويحتاجون لمساعدة ذاكرة الرام لذلك حاول أن تبحث عن كروت ذاكرة DDR3 2133 والتي لها عادةً ذات سعر DDR3 1600 ولا تتجه الى مواصفات أقل من DDR3 1600.

 

 

 

- بطاقة الرسوميات

 

 

بما أنك تستخدم جهاز اللابتوب لأعمال الجرافيك وتقديم وتعديل المشاهد والصور ربما يمكنك الاستعانة ببطاقة رسومية أقل تكلفة من تلك التي يتطلبها اللاعب ربما. حاول الحصول على ذاكرة وصول عشوائية كبيرة ولا مشكلة لديك مع بطاقة الرسوميات.

 

 

 

 

الأفضل في هذا المجال هي Nvidia GeForce GTX 780 وتملك 3 جيجابايت من ذاكرة الفيديو العشوائية وتردد 980 ميجاهرتز وهذا جيد في تنفيذ عدد هائل من الإعدادات البصرية قبل الوصول للحد الأقصى. في حال كنت تبحث فقط عن أفضل لابتوب من حيث الميزانية فربما تحتاج إلى القاء نظرة على AMD Radeon R9 295X2.

 

 

 

- أكثر من وحدة معالجة متوسطة

 

 

أنت بحاجة إلى أكثر من وحدة معالجة مركزية متوسطة أي تحتاج أربعة أنوية أو أكثر. لابتوبات Intel Core i5 أو i7 رائعة.

 

 

 

- حجم الشاشة أكبر

 

بوصفك مصمم بصري فأنت بحاجة إلى مساحة جيدة للعمل. إن أردت اختيار جهاز لوحي ذو شاشة 13 انش فعليك التفكير مرتين أو أكثر قبل اعتماده. اتجه إلى شاشات 15 انش أو حتى لأفضل اللابتوبات بحجم 17 انش.

 

 

 

- امكانية الحمل

 

 

في العامين السابقين أجهزة اللابتوب اتجهت لتصبح أخف وزناً وبطارياتها يمكن أن تستمر بالعمل أكثر بين فترات الشحن، لقد قاموا بتحويلها لتكون أكثر تنوع وتسلية. بالطبع في حال كنت تقوم بتصميم الجرافيك في المكتب أو المنزل فإن امكانية الحمل أمر لا يستحق التفكير به بالنسبة لك.

 

 

 

- جودة الصورة

 

 

هذا يتوقف على نوع تصميم الجرافيك. جودة الصورة يمكن أن تكون أمراً مهماً بالنسبة لك أكثر من أي مهووس ألعاب. شاشات IPS تفوق أي شيء يشبه ذلك.

 

 

 

* أفضل أجهزة اللابتوب  لتصميم الرسوم في 2016

 

 

لابتوب Toshiba Satellite Fusion 15 L55W-C5259 بسعر 900$ دولار 3,305 درهم اماراتي / 3,375 ريال سعودي.

 

مصممي الرسوم يدركون جداً الجمال هم يقومون بإنشاء أشياء رائعة، لذا غالباً ما يريدون استخدام الأدوات ذات المظهر الجميل فقط هو كذلك Toshiba Satellite Fusion 15 L55W-C5259 ذو 15.6 انش هو جهازين في لابتوب واحد لأنه يمكن أن يعمل كجهاز لوحي ولابتوب في نفس الوقت، وهو ذو مظهر لائق وجميل. شاشته IPS ذات القدرة اللمسية تجعل كل شيء يعرض عليه يبدو أنيق وخلفية لوحة المفاتيح دون اطار تجعل داخل اللابتوب أنيقاً أيضاً. بنية التحويل لهذا اللابتوب أيضاً تجعل منه عظيم لأداء العديد من مهام الحوسبة الأخرى.

 

 

 

 

 

 

جهاز Apple MacBook Air MJVE2LL/A Best Laptops بسعر 855$ دولار 3,140 درهم اماراتي / 3,205 ريال سعودي

 

جهاز Apple MacBook من شركة آبل كان دائماً أفضل صديق لمصممي الجرافيك ذلك بسبب بساطة وتنوع واجهاته وأداءه القوي، Apple MacBook متاح الآن بموذجي Pro و Air حيث Pro يأتي أكثر قوة بينما Air يأتي مع امكانية للحمل أفضل. مصممين الجرافيك الذين يسافرون كثيراً ويجب أن يعملوا في المنزل ومكان العمل بالتأكيد سوف يقومون باختيار نموذج Air بسبب خفّة وزنه وتصميمه الصغير.

 

 

 

 

Apple MacBook Air MJVE2LL/A ذو 13.3 انش هو آخر اصدار من Air والذي يجب أن تبحث عنه إن كنت مصمم جرافيك يريد لابتوب قابل للحمل وموثوق به. مهام تصميم الجرافيك غالباً تتطلب نظام ذاكرة تخزين ذو أداء عالي لأنها تتطلب قراءة وكتابة متكررة للبيانات التي تخزن على القرص الصلب.

 

 

 

 

إن MacBook Air  يأتي مع تخزين SSD وهي ليست فقط سريعة الاستجابة بل أيضاً كبيرة بسعة 128 جيجا بايت. بالنسبة لمصممي الجرافيك فإن ميزات هذا اللابتوب وتخزين SSD هي ميزات رائعة سيحبها الجميع.

 

 

 

 

جهاز Dell XPS9350-5340SLV QHD Touchscreen Windows 10  بسعر 1,350$ دولار 4,960 درهم اماراتي / 5,060 ريال سعودي

 

بالنسبة لمصممي الجرافيك الشاشة هي العنصر الأكثر أهمية في اللابتوب، لذلك اللابتوب ذو أفضل ميزات عرض هو دائماً أداة قيّمة بالنسبة لهم. وعند الحديث عن تقديم أفضل ميزات العرض فلا يوجد أي لابتوب يمكنه أن ينافس Dell XPS9350-5340SLV QHD.

 

 

 

 

هناك العديد من الأسباب لجعل هذا اللابتوب أفضل أداة لتصميم الجرافيك:

 

 

- صغير وخفيف الوزن وقابل للحمل بسهولة إلى أي مكان.

 

 

 - بالرغم من صغر حجمه لكن شاشته كبيرة فحجم اللابتوب لا يمنع أن تكون الشاشة كبيرة وذلك بفضل التصميم بلا اطار للشاشة.

 

 

 - لتعزيز شعور الحجم الكبير لشاشة العرض يستخدم تقنية UltraSharp QHD+ والتي لا تضمن فقط حدّة ووضوح الشاشة بل أيضاً تتيح للشاشة دعم دقة 1800*3200 بيكسل.

 

 

 - الشاشة الكبيرة لهذا اللابتوب تدعم آلية اللمس. الشاشة اللمسية تتيح سحب وإسقاط الكائنات على الشاشة بسهولة باستخدام الأصابع.

 

 

- بالنسبة لمصممي الجرافيك جهاز Dell هذا يمكن اعتباره أفضل لابتوب بأفضل ميزات عرض.

 

 

 

جهاز ASUS Zenbook UX303UB بسعر 1,050$ دولار 3,855 درهم اماراتي / 3,940 ريال سعودي

 

الدقة دائماً كانت أمراً مهماً بالنسبة لمصممي الجرافيك، هل تخيلت كم عدد اللوحات التي تملكها برامج مثل أدوبي فوتوشوب، 3D Max وبرمجيات CAD الأخرى؟ شاشة بمقاس دقة صغير بالكاد يمكنها أن تحتوي كافة هذه اللوحات دون أن تبدو الشاشة ضيقة. فقط عروض الدقة العالية يمكنها أن تملك تغطية جيدة لكل هذه اللوحات.

 

 

 

 

ASUS Zenbook QHD ذو 13.3 انش سيكون خيار ممتاز لمصممي الجرافيك ليس فقط لأنه يقدم شاشة لمسية ذات دقة مرتفعة "1800*3200"، لكن أيضاً لأن عروضه تدعم من أحدث بطاقات رسوم NVidia ومعالج i7 skylake الجيل السادس. هذا لا يقدم فقط أفضل تغطية بصرية بل أيضاً يضمن سلاسة كل شيء يتحرك على الشاشة وذلك بفضل بطاقة الرسوميات الفاخرة.

 

 

 

 

 

 

جهاز HP Pavilion 6th Gen Skylake FHD IPS Touchscreen بسعر 740$ دولار 2,715 درهم اماراتي / 2,775 ريال سعودي

 

مصممين الجرافيك في أغلب الأوقات لا يمكن أن يغفلوا دقة وجودة الصوت في أعمالهم، العديد من مهام تصميم الجرافيك لا تهتم فقط بالمحتويات البصرية بل أيضاً مع تلك السمعية والصوتية، يجب عليهم غالباً ألا يستخدموا فقط اللابتوب القوي لتشغيل برامج تصميم الرسوم بل أيضاً انتقاء الجهاز الرائع في إعادة انتاج الصوت.

 

 

 

 

لابتوب  HP Pavilion ذو 15.6 انش حصل على اهتمام خاص في هذه القائمة لأنه ذو شاشة لمس مع معالج Core i7-6700HQ قوي ويقدم أفضل رسوميات لمستخدميه، المصممين الذين يعملون على برامج الموشن جرافيك والوسائط الأخرى التي تتطلب إعادة انتاج جرافيك عالي الدقة سيحبون امتلاك هذا اللابتوب كأداة خاصة بهم.

 

 

 

 

 

جهاز Lenovo Yoga 3 Pro Convertible Touch-Screen  بسعر 750$ دولار 2,755 درهم اماراتي / 2,810 ريال سعودي

 

أحد أهم وظائف مصممي الجرافيك هو تقديم مشاريعهم بالرغم أن جميع أجهزة اللابتوب يمكن أن تتصل بجهاز إسقاط بكل سهولة، لكن فقط اللابتوبات القابلة للتحويل يمكن أن تكون مريحة جداً وممتازة عند استخدامها في التقديم.

 

 

 

 

جهاز Lenovo Yoga Pro 3 2 ذو 1 13.3 انش هو لابتوب قابل للتحويل مع شاشة يمكن قلبها 360 درجة. باعتباره لابتوب 2 في 1 فهو يمكن أن يستخدم كلابتوب وجهاز لوحي. يمكن أيضاً أن يوضع في وضعية واقفة أو وضعية الخيمة والتي تعتبر مفيدة خلال التقديم. يقدم أيضاً شاشة لمس IPS الرائعة للمصممين والذين سيستمتعون باستخدامها.