الكاميرات المستخدمة في تصوير المسلسلات المرشحة لجوائز الإيمي لأفضل تصوير سينمائي

الكاميرات المستخدمة في تصوير المسلسلات المرشحة لجوائز الإيمي لأفضل تصوير سينمائي

على الرغم أن الكاميرات ليست كل شيء، إلا أنّه من المذهل رؤية تحليل بسيط للكاميرات والعدسات التي استخدمت في تصوير الاعمال المرشحة لـ جوائز الإيمي للأفلام السينمائية هذا العام. من الممتع النظر إلى الأفلام السينمائية المرشحة لجائزة الأوسكار لنرى ما هي الكاميرات التي يستخدمونها. ولا يمكننا مقاومة الشعور بالفضول حول العروض السينمائية المصورة بكاميرة واحدة والمرشحة لـ جوائز الإيمي لأفضل تصوير سينمائي لهذا العام والتي أعلن عنها في فترة سابقة.

 

 

 

 

في مجال الكاميرة فإن الحل بسيط للغاية في جوائز الأوسكار ثلثي التصوير بكاميرة Alexa والثلث الأخر بكاميرة RED وبدون مفاجآت لم يصور أي عرض على الأفلام النيجاتيف وبكل الأحوال ميزانيات وجداول العروض التلفزيونية ليست مصممة  لتصور على أفلام نيجاتيف بعد الآن. قمنا سابقا بنشر موضوع يتحدث عن الكاميرات التي تم استخدامها في تصوير الافلام المرشحة لجوائز الأوسكار عن افضل تصوير سينمائي، بامكانك مشاهدته من هنا.

 

 

 

 

ونحن نرى غالبا عدسات مألوفة مثل زايس ألترا أو ماستر برايم، كووكي S4 وبانافيجين بريمو وهو أمر منطقي وذلك بالأخذ بعين الاعتبار الحجم الكبير للتصوير وضيق الجدول الزمني للتلفاز والعمل مع مجموعات عدسات أقدم وأقل تناسقاً والتي تحتاج المزيد من الوقت لتطابق التدرج وهو أمر غير عملي، وبالطبع تعتمد الجوائز على العدسات المماثلة مع استثناء مشاريع الأفلام مثل Carol وايضا The Hateful Eight التي لم ترشح فقط لجائزة الأفلام بل أيضاً لعدسات أكثر شخصية سبييد بانكروس لفيلم Carol وبانافيجين APO بانتار لفيلم The Hateful Eight وسير العمل المضاف المرتبط بهذه الخيارات.

 

 

 

 

المفاجأة الكبرى هي أن سوني مازالت خارج السباق في فئة أفضل تصوير سينمائي، ومن المؤكد أن هذا محبط لشركة كاميرات سيطرت على عالم التلفازيون لفترة طويلة وهو مفاجئ خاصة بعد الجهد الذي بذلته سوني لاستعادة جزء من هذا السوق. الشركة تصنع أيضاً كاميرات محبوبة من قبل مخرجي تصوير موهوبين في فئة الأفلام كلاوديو ميراندا في فيلم Oblivion وفيتوريو ستورارو في فيلم Café Society كلاهما صوّرا بكاميرات سوني وتمتلك حضوراً في العروض التلفزيونية المحترمة التي غالباً ما ترشح للجوائز مثل Marco Polo, Preacher, Mozart in the Jungle صورت كلها باستخدام بانافيجين و سوني.

 

 

 

 

ولكن لا يبدو أن سوني تنجح في العروض التي تحصل على ترشيحات لجوائز أفضل تصوير سينمائي لكاميرة واحدة، حتى في منصات 4K مثل أمازون ونيتفليكس والتي حتى وقت قريب اسبتعدت كاميرات آرري أليكسا، خيار المرشحين كان بشكل دائم تفضيل كاميرة ريد إيبيك دارجون على سوني. علاقة ديفيد فيشير مسلسل House of Cards القوية والطويلة مع RED هي عامل مؤثر بالتأكيد ولكن جيمس هوكينسون مصور The Man In The High Castle اتخذ ذات القرار.

 

 

 

 

على وجه الخصوص في كل حالة معظم العروض تأخذ على الأقل منهجاً هجيناً جزئياً وتمزج كاميرات وعدسات متعددة وبسبب ذلك قمنا في الأسفل بتكوين لائحة بالمنصات الرئيسية فقط، في حين أن لا أحد صور باستخدام كاميرة أرري 65 ربما ليست ضرورية للعروض التلفزيونية كان أغلب اللائحة مزيج من كاميرات أليكسا M و XT و ST أو الكلاسيكية في عروض آرري أو أيبيك دراجون وسكارلت دراجون من RED.

 

 

 

 

حتى في العروض التي اختارت أليكسا ككاميرة أولى وثانية أحياناً الكاميرة الثالثة تكون إيبيك دراجون، نحن نتحدث عن مسلسل Homeland وربما اختيرت لتركيبها السهل وقدرات التصوير البطيء الخاص بها. الكاميرا الرئيسية تميل لتكون التي تحدد المنظر والكاميرات الثانوية تكلف بملائمة المنظر المكون من الكاميرا الرئيسية. التصوير السينمائي المذهل للمسلسلات بكاميرة وحيدة:

 

 

- مسلسل Bates Motel

الكاميرة: أرري أليكسا

العدسات: بانافيجين بريموس

 

 

 

 

- مسلسل Downtown Abbey

الكاميرة: أرري أليكسا

العدسات: كووكي S4

 

 

- مسلسل Game Of Thrones

الكاميرة: أرري أليكسا / ريد إيبيك

العدسات: كووكي S4 وأنجينيكس أوبتيمو 

 

 

 

 

- مسلسل Gotham

الكاميرة: أرري أليكسا

العدسات: بانافيجين بريمو

 

 

 

 

- مسلسل Homeland

الكاميرة: أرري أليكسا / ريد إيبيك

العدسات: ألترا برايمس وكانون سينما زووم

 

 

 

 

- مسلسل House Of Cards

الكاميرة: ريد إيبيك

العدسات: ماستر برايمز

 

 

 

 

- مسلسل The Man In The High Castle

الكاميرة: ريد إيبيك دراجون

العدسات: لا تتوفر المعلومات حالياً

 

ما رأيك بهذه الكاميرات وايها تعتقد بانه الافضل؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.