مراجعات وتقاريرموشن جرافيك

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

ادوبي After Effects هو تطبيق جوهري للكثير من الفنانين العاملين في مجال الـ موشن جرافيك نتيجة امكانياته الكبيرة وقيامه بالكثير من المهام وخاصة عند جمعه مع بعض الإضافات المصممة من قبل مطورين مستقلين مثل أفضل 10 فلاتر والذين سنعرضهم الان.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

حان الوقت للغوص في العالم المذهل لـ فلاتر افتر افكت لعام 2016، وعلى الرغم من وجود الكثير من الإضافات سنشارككم فقط الإضافات العشرة المفضلة لدينا والتي كنا نستخدمها بانتظام هذا العام، سواءً تعلق الأمر بتحسين سير العمل أو إضافة ميزات غير موجودة  في تطبيق افتر افكت أو جعل المشاريع تظهر بشكل رائع، حيث أن برنامج افتر افكت يكون بحالة أفضل عند مزجه مع هذه الأدوات الرائعة.

أفضل 10 فلاتر

* فلتر  Plexus 3 بسعر 250$ دولار

فلتر Plexus من شركة Rowbyte للبرمجيات أصبحت واحدة من الإضافات القليلة التي تعرف فائدتها من اسمها، الجميع يعلم ما يعنيه الشخص إذا طلب منك تطبيق تأثير Plexus، في الواقع أنه ببعض عمليات المعالجة يمكن لإضافة Plexus أن تصبح قادرة على التعديل على أكثر من مجرد النقاط والخطوط ومع النسخة الثالثة تم إضافة المزيد من التحسينات والتأثيرات، التأثير المفضل لدي هو لوحة عنصر Plexus والتي تعطيك طريقة سهلة لإدارة مشاهد plexus وهو شيء أحب أن أراه في الإضافات المعقدة الاخرى لبرنامج Adobe After Effects.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر  PQ FUI Toys 2 بسعر  50$ دولار

هل مررت بمرحلة هلع تحتاج فيها إلى بعض الرسوميات الفاخرة لواجهة المستخدم؟ PQ FUI Toys 2 هو طريقة رائعة لإضافة وتحسين أي مشهد بعناصر رسومية متحركة صغيرة والتي تشمل معظم المجالات في تصميم واجهة المستخدم، وعلى الرغم من أن الفنان الذي في داخلك قد يهزأ من فكرة استخدام الصور المركبة مسبقة الصنع لكن كل واحدة من هذه الصور المركبة قابلة للتعديل بسهولة بشكل جذري وهي توفر الوقت بشدة عندما يكون جدولك الزمني محدود.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Motion V2 بسعر 35$ دولار

فلتر Motion V2 هي إضافة افتر افكت المفضلة لدي حتى الآن،  مذهلة جداً كمية الأدوات الكبيرة المعبأة في هذه اللوحة الصغيرة، أنا أستخدم Motion V2 لإعداد جميع تكوين الإطارات وتنظيم مشاريعي في مجلدات بنقرة واحدة وإضافة خطوط قابلة للتحريك بين أي طبقتين وتجميع الطبقات. القدرة على تحديد النقطة المحورية بسرعة لطبقة مهما كان شكلها تستحق سعر 35$ دولار لوحدها.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Duik المجاني

افتر افكت يمتلك نظام تجهيز أساسي جيد ولكن إضافة DUIK تأخذ التجهيز إلى مستوى جديد كلياً، أفضل شيء في فلتر Duik أنه مجاني ومع عمل رسوم متحركة أكثر تقدماً من Duik إما أن يقوم العملاء بطلب هذه الإضافة أو ينظر إليها كالعمود الفقري للرسوم المتحركة لمجموعة واسعة من المشاريع. هل ذكرت لكم أنه مجاني بالكامل مع بقية إضافات افتر افكت من شركة Rainbox’s.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Nodes 2 بسعر 252 يورو

هو من  أفضل 10 فلاتر   لقد أنقذتني إضافة Nodes 2 من الكثير من المشاكل في بعض المشاريع هذا العام إما باستخدام واحدة من العقد الموجودة مسبقاً أو بتكوين عنصر عقدة خاص بي، إن Nodes 2 قادرة على تكوين مجال واسع من الصور المختلفة من عناصر واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد المتقدمة إلى أشياء أكثر تجريدية والتي يمكن أن يتم التلاعب بها وتوجيهها في فضاء ثلاثي الابعاد، الجانب السيء الوحيد هو عدم وجود دعم لنظام تشغيل ويندوز ولكن إن كنت تستخدم نظام ماك قم بتجربة إضافة Nodes على الفور.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Denoiser II بسعر 99$ دولار

هو من  أفضل 10 فلاتر   كفنان موشن جرافيك يعمل على After Effects بالإضافة إلى الكثير من الأعمال ثلاثية الأبعاد فإن Denoiser II إضافة أساسية لتنظيف التكوينات، أنا استخدم معالج تكوين رسوميات Octane  في كثير من أعمالي وأجد أنّه بإمكان Denoiser II إصلاح مشاكل التشويش والضوضاء على الفور وبسرعة أكبر بكثير من تكوين المزيد من العينات في CG، ومع دعم GPU فإن Denoiser II يعمل بنفس السرعة ويتوافق بشكل رائع مع تصوير الكاميرا.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر RED Giant Universe بسعر 99$ دولار سنويا / 20$ دولار شهريا

 هو من  أفضل 10 فلاتر  أصبحت أعتمد على 60 تأثير من فلتر Red Giant Universe من التحويلات والتي تعمل في برنامج بريمير أيضاً إلى تأثيرات الفيديو ورسوميات الحركة الجديدة، هناك الكثير من الأشياء المفيدة في Red Giant Universe بحيث أنك إن لم تجربها ستكون مهملاً،  وبما أن جميع التأثيرات مبنية على معالج الرسوميات GPU أميل إلى استخدامها بشكل أكثر من التأثيرات الأصلية المكافئة لأنها أسرع منها بكثير.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Trapcode Mir بسعر 99$ دولار

هو من  أفضل 10 فلاتر

عندما أصدر Trapcode Mir لأول مرة كان من الصعب اكتشاف كيف سيكون مفيدا ولكن مع النسخة 2.0 نجح البرنامج نجاحاً باهراً، يمكن لبرنامج Mir أن يستخدم لتكوين هندسة قابلة للتعديل والتحريك والتي يمكن تكوينها لصنع قطع ومناظر طبيعية تجريدية جميلة، وجدت أن هذه الإضافة مفيدة في تكوين التموجات في التركيبات الموجودة حيث يمكن أن تجلب الحياة والعمق بسرعة أكبر من تحريك التركيب نفسه.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Frischluft Lenscare بسعر 199$ دولار

 هو من  أفضل 10 فلاتر 
إن كان هناك إضافة واحدة في افترافكت أصبحت ضرورية
الوجود بين الفنانين والاستوديوهات فهي Lenscare من Frischluft،
هي إضافتان اولهما Frischluft Lenscare
 
لإضافة عمق ميدان حقيقي عن طريق بيانات من برنامج تصميم ثلاثي الابعاد
دون الحاجة إلى عناء اخراجها في برنامج 3D
مع القدرة علي التحكم في نقطة التركيز وكمية العمق،
إضافة FL Out Of Focus هي نسخة أسرع دون مدخل للعمق
والذي يستخدم محرك Frischluft لتكوين تمويه حركي جميل.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

* فلتر Trapcode Particular بسعر 400$ دولار

هو من  أفضل 10 فلاتر على الرغم من أن Trapcode Particular
كان موجوداً منذ فجر ظهور ادوبي افتر افكت،
ومثل Plexus 3 فقد أصبحت أكثر لطفاً مع الفنانين
حيث خرجت من لوحة التأثيرات، إن لوحة بناء
التأثيرات الخاصة الجديدة هي طريقة رائعة لبناء أساسيات ميزة FX 
التي تحتاجها لصناعة الموشن جرافيك،
كل مكون يمكن أن يرى من مولدات العناصر إلى الفيزيائيات
ويمكن أن يتلاعب به للحصول على المظهر المطلوب دون التداخل
مع الرسوم المتحركة الرئيسية، وبالتالي يمكن أن تكون مساعدة كبيرة عند تطوير عمل جديد.

أفضل 10 فلاتر لبرنامج ادوبي افتر افكت

الان اخبرنا  هل قمت بتجربة احد هذه الفلاتر من قبل؟
وما هي أفضل 10 فلاترادوبي افتر افكت المفضلة لديك؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى