أفضل 8 طائرات بدون طيار “ درون “ للمبتدئين والمحترفين

أفضل 8 طائرات بدون طيار “ درون “ للمبتدئين والمحترفين

الآن ومع السماء الصافية والكثير من الأماكن الجذابة حول البلاد حان الوقت للحصول على الطائرة بدون طيار الخاصة بكل شخص منّا، ومع وجود المئات من الخيارات فإننا سنتحدث عن الطائرات الأفضل الموجودة في الاسواق وقد صنفناها حسب مستوى المهارة من المبتدئين إلى المصورين وصانعي الأفلام المهووسين بالطائرات بدون طيار.

 

 

 

 

قائمة الطائرات بدون طيار الافضل والاكثر مبيعا حتى الان للمبتدئين والمحترفين :

 

 

* طائرات المبتدئين

 

 

- طائرة Hubsan H107D X4 رباعية الشفرات: تمتلك جهاز إرسال مع شاشة مراقبة LC FPV  4.3 انش وجهاز إرسال بتردد 2.4GHz ومجال لاسلكي 328 درجة، فيديو لاسلكي 5.8 GHz وزمن طيران يصل حتى 7 دقائق، أضواء LED ليلية وقطع حماية للشفرات وأرجل مطاطية ومنفذ بطاقة MicroSD يصل إلى 16 GB. سعر درون Hubsan H107D X4 يبلغ 90$ دولار اي ما يعادل 330 درهم اماراتي / 335 ريال سعودي.

 

 

 

 

- طائرة UDI RC 842 Falcon رباعية الشفرات:  كاميرة طيران فيديو  720p HD بمعدل 30fps  وتأخذ صور JPEG وزر واحد للدوران الهوائي، استدارة 360 درجة ومدة الطيران تصل إلى 8 دقائق، ونمطي تصوير عالي أو منخفض السرعة، تحذير الفولط المنخفض وتتضمن جهاز إرسال للتحكم وتتضمن بطاقة microSD بسعة 2GB وبطارية للطيران وشاحن USB وقطع لحماية المروحة قابلة للإزالة.  سعر درون UDI RC 842 Falcon يبلغ 80$ دولار اي ما يعادل 295 درهم اماراتي / 300 ريال سعودي.

 

 

 

 

 

* الطائرات المتوسطة 

 

 

بشكل عام هذه الطائرات مصممة لحمل كاميرة GoPro Hero أو كاميرة مشابهة بحيث يمكن تركيبها على Gimbal بمحورين أو ثلاث محاور لتعطي نتائج مستقرة من أجل الحصول على فيديو احترافي عبر تطبيقات الصور والفيديو.

 

 

- طائرة DJI Phantom 4 رباعية الشفرات: كاميرة 12MP بدقة تصوير 4K مثبتة بـ Gimbal ومستشعر بصري لتجنب العقبات وطبقة خارجية مستوية وهيكل كامل مصنوع من المغنيزيوم، سرعة قصوى تصل إلى 44.7 Mph في الوضع الرياضي ومجال تحكم أقصى يصل إلى مسافة 3.1 ميل وتتبع بصري للعناصر المتحركة، وارتفاع للرؤية يصل إلى 32.8 درجة، تطير بضغطة واحدة من الاصبع وتتجنب العقبات عند العودة للمنزل وتصل مدة الطيران إلى 28 دقيقة. سعر درون دي جي اي Phantom 4 يبلغ 1,000$ دولار اي ما يعادل 3,670 درهم اماراتي / 3,750 ريال سعودي.

 

 

 

 

قامت DJI باطلاق اصدار محدث من فانتوم فور وهو Phantom 4 Pro حيث تم اضافة سينسور بوضوح ٢٠ مبجا بيكسل وقدرة تصوير فيديو بجودة 4K عند ٦٠ اطار في الثانية بالاضافة الى جهازي استشعار اضافيين وشاشة قياس بحجم 5.5 انش مجهزة  ببرنامج DJI Go بشكل قياسي ولكن سعرها يزيد عن 1,000$ دولار.

 

 

 

 

- طائرة 3DR Solo رباعية الشفرات: تلتقط صوراً وفيديو من الجو بكاميرة GoPro وميزة تتبع خطي في نمط Cablecam، ميزة التتبع حيث تتبع هاتفك المحمول، مخرج HDMI على جهاز الإرسال وتطبيقات لهواتف iOS و أندرويد ونمط التحكم بالعودة للمنزل يشبه ألعاب الفيديو مع وضع شبكة الأمان، زر واحد للطيران وزر للتوقف، تعمل على جوبرو عبر التطبيق، تعمل مع أداة Gimbal أحادية اختيارية. سعر درون 3DR Solo يبلغ 400$ دولار اي ما يعادل 1,470 درهم اماراتي / 1,500 ريال سعودي.

 

 

 

 

- طائرة جوبرو كارما :  بعد ان تم اطلاقها هذا العام وبتصميم جديد مغاير عن التصاميم الاخرى تتميز GoPro Karma بالعديد من الميزات ولكن اهمها السعر والذي يختلف بحسب الحزمة التي تختارها، بالاضافة الى حجمها وخفة وزنها الامر الذي يجعلها في هذه القائمة، يتم التحكم في جميع وظائف كارما عن طريق جهاز تحكم ذكي متوافق مع سلسلة كاميرات جوبرو مع شاشة بث للمشاهد التي تلتقطها الكاميرا مع اداة تثبيت ومنع الاهتزاز بثلاثة محاور يمكن تركيبها بسهولة الى ملحقات واكسسوارات جوبرو الاخرى. 

 

سعر درون جوبرو كارما يبدأ من 800$ دولار اي ما يعادل 2,940 درهم اماراتي / 3,000 ريال سعودي.

 

 

 

 

 

* الطائرات المتطورةالاحترافية

 

 

هذه هي الآلات الثابتة والتي يعتمد عليها وتتحمل العمل الشاق والمعتادة على حمل أوزان كبيرة مثل كاميرات DSLR والكاميرات بدون مرآة وحتى عدد من كاميرات السينما الصغيرة المستخدمة لإنتاج الفيديو او صناعة الأفلام.

 

 

- طائرة YUNEEC Typhoon H: مصممة لتصوير الفيديو والصور الهوائية، تلتقط صور بدقة 12MP وفيديو بدقة 4K، أداة Gimbal بثلاث محاور تدور 260 درجة، قاعدة أرضية SY16 وجهاز إرسال، شاشة لمس للعرض والعمل على الكاميرة، مستشعر بالأشعة فوق صوتية لتفادي التصادم ، وظائف الطيار الآلي والتوجيهات الإحداثية، قاعدة بيانات بدون طيران، قابلة للطوي من أجل سهولة النقل.  سعر درون YUNEEC Typhoon H يبلغ 800$ دولار اي ما يعادل 2,940 درهم اماراتي / 3,000 ريال سعودي.

 

 

 

 

- طائرة DJI Spreading Wings S1000+: مصممة لحمل كاميرة بحجم DSLR، خصائص إطار وطي قابل للتفكيك، تحمل وزن للطيران يصل إلى 24 باوند، مدة الطيران تصل إلى 15 دقيقة بوجود بطارية بسعة 15000 mAH، تركيب أداة Gimbal منخفضة مع التخفيف، معدات هبوط قابلة للسحب، تدعم A2 و WooKong-M FC، طيران أبسط، تثبيت لجهاز التحكم، إعادة تصميم لتوزيع الطاقة. سعر درون DJI Spreading Wings S1000+ يبلغ 3,795$ دولار اي ما يعادل 13,935 درهم اماراتي / 14,235 ريال سعودي.

 

 

 

 

- طائرة دي جي اي Inspire 2 : من اشهر الطائرات المستخدمة في التصوير الجوي ان لم تكن الافضل، عديد من الميزات التي ذكرناها في مقالنا السابق “ افضل طائرة درون تم صناعتها حتى الآن “ تم تصوير فيلم قصير باستخدامها وكانت النتيجة مذهلة بشكل كبير. سعر درون DJI Inspire2 يبدأ من 3,000$ دولار اي ما يعادل 11,015 درهم اماراتي / 11,250 ريال سعودي.

 

 

 

 

هل هناك طائرات اخرى يجب ادراجها في هذه القائمة؟ شاركنا بها في خانة التعليقات.