أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

بينتاكس تطلق كاميرة KP  بوضوح 24 ميجا بيكسل

بمزج التصميم الأنيق مع إمكانيات التصوير المتنوعة قامت Pentax بإطلاق DSLR  كاميرة KP والتي تجمع بين كل من كاميرة كروب سينسور APS-C في  خط بينتاكس من كاميرات DSLR بالاضافة الى قدرتها على التصوير في الإضاءة المنخفضة. الهيكل الخارجي في تصاميم Pentax يمكن أن يتم ضبطه ليتناسب مع المقابض الثلاثية من أجل تحسين طريقة الاستخدام, كما أنه مقاوم لعوامل الطقس وذلك من أجل استخدامه في الأحوال المناخية الصعبة.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

ومن حيث مواصفات التصوير, فإن بينتاكس كاميرة KP تستخدم مستشعر APS-C CMOS بوضوح ٢٤،٣ ميجا بيكسل والذي يحتوي على فلاتر تنعيم الخطوط المتشابكة Alising وذلك للوصول إلى درجة عالية من الحدة والدقة. الهيكل مزود بـ 5 محاور للحد من الإهتزاز (SRII), والذي يستخدم عادة لتقليل إهتزاز الكاميرا وذلك بالوصول حتي 5 وقفات كما يعود ذلك بالنفع على المستشعر وذلك عن طريق تقديم وظيفة محاكي فلتر AA لمحاكاة تأثيرات التمرير البصري المنخفض للحد من التموجات والتعرجات عند الحاجة إلى ذلك.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

 كما أن SR

تستطيع بنفسها أن تلتقط ملفات أكثر تفصيلا باستخدام دقة تحويل البكسل حيث يقوم المستشعر بالتحول بزيادات صغيرة بين درجات التعريض وذلك لجمع بيانات اللون والوضوح الزائدة بالإضافة إلى الحد من الضجيج. 

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

وبجانب التصميم الفريد للمستشعر فإن معالج الصورة PRIME IV يقوم بتحسين جودة الصورة عن طريق السماح لمعدل الحساسية أن يصل إلى ISO 819200 وذلك من أجل العمل في الإضاءة الضعيفة, كما أن المعالج يتيح تسجيل فيديو بجودة  1080p وبسرعة ٣٠ اطار في الثانية ومقاطع تايم لابس بدقة 4K, بالإضافة إلى معدلات التقاط متواصل تصل إلى سرعة غالق بمعدل 1/6000 ثانية وبمعدل ٧ لقطات لكل ثانية كأعلى سرعة غالق ميكانيكية وعند أعلى سرعة غالق اوتوماتيكية 1/24,00 ثانية.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

ويعد تحقيق التوازن بين المستشعر وإمكانيات المعالج واحدة من أهم تصميمات كروت الـ كاميرا الرئيسية قوية البنية والمتينة. ففي حين أنها مدمجة بشكل راقي فإن كاميرة KP مقاومة للغبار بشكل كامل ومقاومة لعوامل الطقس وأيضا مقاومة للبرودة فيما يقل عن 14°. 

وبجانب متانة كاميرة KP التي هى واحدة من أكثر صفاتها تميزا  ستجد مقبض لليد اليمنى قابل للإزالة والتغيير حيث يمكنه أن يبدل بأحد الأحجام الثلاثة لتناسب مختلف أحجام اليد وهو متاح بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة, وهذه المقابض يمكن تركيبها بسهولة في الهيكل عن طريق مسمار لولبي, وجميع الأحجام الثلاثة سوف يرفق مع كاميرة بينتاكس كاميرة KP فور إطلاقها.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

 ومن بين الصفات الأخري الملموسة التي تتميز بها Pentax أن KP
يتميز بعدسة كاميرا ذات تكبير بصري 0.95X-
بالإضافة إلى شاشة كريستال سائل قابلة للإمالة بحجم ٣ انش
كما يتوفر واي فاي للنقل اللاسلكي للصورة والتحكم عن بعد عن طريق الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

وجنبا إلى جنب فقد تم عرض Pentax KP

مجموعة من الإكسسوارات الملحقة
وتشمل مقبض البطارية D-BG7
وذلك من أجل منح أوقات أطول للتصوير ومقبض أكثر راحة
في الاستخدام ومحول K-AC167U AC ضمن المجموعة
لإمداد الكاميرا بالطاقة من مصدر AC
وذلك من أجل فترات أكبر من التصوير المتواصل بالاضافة الى CS-310
كابل التحويل وذلك من أجل تحريك غالق الكاميرا
وأيضا زوج من الاغطية الواقية O-CC90 و O-CC160.

بينتاكس تطلق كاميرة KP بوضوح 24 ميجا بيكسل

سعر كاميرة بينتاكس كاميرة KP يبلغ 1,100$ دولار
اي ما يعادل 4,040 درهم اماراتي /
4,125 ريال سعودي
.
ما رأيك بهذ الكاميرة الجديدة من بينتاكس ؟
شاركنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى