شرح الميزات الجديدة في برنامج بريمير برو CC 2017 من شركة ادوبي

شرح الميزات الجديدة في برنامج بريمير برو CC 2017 من شركة ادوبي

شركة أدوبي أصدرت للتو النسخة الأحدث من بعض تطبيقات Creative Cloud الخاصة بها لعام 2017، وتتضمن بريمير برو CC 2017. في هذه المقالة سنستعرض بعض الميزات الجديدة مثل تعاون الفريق والوان Lumetri محسنة والعناوين والتسميات التوضيحية والإدراك التلقائي للواقع الافتراضي. شاهد الفيديو التالي ثم تابع القراءة...

 

 

 

 

 

* بريمير برو CC 2017 – مشاريع الفريق Team Projects

 

 

في البداية قامت ادوبي بتطبيق ميزة تعاون الفريق. هي لا تزال تجريبية ولكن للحصول على فكرة عن الأداء الوظيفي الذي تحصل عليه من خدمات مثل Frame.io أو wipster.io. الميزة المدمجة في بريمير برو تتيح للفرق التعاون على نفس المشروع بسهولة وتدعم ميزات مثل التحكم في الاصدار والحل ذكي للمشاكل. الخدمة ليست متاحة فقط في Premiere Pro بل أيضاً في افتر افكت و ادوبي Prelude.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة فقط في كرييتف كلاود Enterprise وكرييتف كلاود Teams للفرق. لكن هل تستطيع هذه الميزة أن تنافس الميزات المذكورة سابقاً هو أمر سوف نراه لاحقاً، لكنها تبدو واعدة. شاهد الفيديو التالي :

 

 

 

 

 

* لائحة الوان  Lumetri المحسنة

 

 

تم تحديث تبويبة الوان Lumetri أيضاً أدوات تحديد اللون الجديدة تتيح لك القيام باختيارات فورية أثناء العمل على HSL. ملفات HDR10 تم دعمها الآن وسير عمل بيانات فضاء اللون تم تطويره.

 

 

 

 

 

* الإدراك التلقائي للواقع الافتراضي

 

 

إن كنت تعمل في مجال فيديو الواقع الافتراضي فهذه الميزة من أجلك. التحديث الأخير يطور كيفية التعامل مع مواد الواقع الافتراضي. بريمير برو أصبح يدرك تلقائياً نوع لقطات الواقع الافتراضي المستوردة – مثل الرؤية الأحادية والرؤية المجسمة يمين أو يسار أو الرؤية المجسمة أعلى أو أسفل- ويطبق الإعدادات المناسبة تلقائياً. يمكنك تطبيق بيانات وصفية على ملف للتصدير، وهذا يجعل من منصات البث مثل يوتيوب تدرك تلقائياً الفيديو الوارد على أنه ذو 360 درجة.

 

 

 

 

بالإضافة الى ذلك، تم دعم المزيد من الصيغ بشكل أساسي في بريمير برو، بما فيها تصدير QT DNxHD / DNxHR وايضا RED Helium.

 

 

 

* قوالب النص المباشرة

 

 

باستخدام قوالب النص المباشرة الجديدة يمكنك إنشاء رسوم متحركة أو موشن جرافيك في افتر افكت وضبط خيارات يمكن أن يتم تعديلها فيما بعد مباشرةً ضمن بريمير برو دون الحاجة إلى شهادة أفترايفكت.  على سبيل المثال يمكنك تعديل النص مباشرةً ضمن Premiere Pro CC 2017 و دون الحاجة الى إعادة عرض كامل الرسم المتحرك في ادوبي After Effects. 

 

 

 

 

محرر العناوين المفتوحة والمغلقة تم تطويره. يمكنك الآن العمل مع مجموعة محسنة من الأدوات عند تعديل العناوين. على سبيل المثال يمكن أن تتموضع بحرية ويمكن أن تنسق لأفضل وضع للقراءة. المدة يمكن تغييرها مباشرةً على الخط الزمني ذاته.

 

 

 

 

 

 

* مدير لوحة المفاتيح البصرية Visual Keyboard Manager

 

ايضاً تم تحسين مدير لوحة المفاتيح، بحيث الآن من السهل تعيين اختصارات معينة أو أدوات أو مفاتيح معينة. بدلاً من الحاجة إلى العمل مع قائمة طويلة من الأوامر، لوحة المفاتيح المرئية يمكن عرضها لتعيين أي وظيفة إلى أي مفتاح. بالطبع تم تحسين الأداء بشكل عام ويوجد مفتاح جديد لتبديل تأثيرات الفيديو كتشغيل وإيقاف كامل التسلسل. بهذه الطريقة يمكنك تحسين سرعة التشغيل على أجهزة مثل الحواسيب المحمولة أو يمكن مجرد الحصول على إشارة سريعة لكيف يبدو المقطع مع أو بدون التأثيرات المطبقة.

 

 

 

 

التسعير لا يزال ذاته، لست بحاجة الى التفكير مرتين قبل أن تقوم بالترقية إلى الإصدار الأحدث. السؤال الوحيد المتبقي هو كيف سينافس الإصدار الأحدث من آبل Final Cut Pro X 10.3 مع بريمير برو سي سي 2017 حيث ان Final Cut Pro X 10.3 ارخص بكثير على المدى الطويل ومع اصدار فاينال كت برو 10.3 والذي سنتحدث عنه لاحقا آبل تمكنت من رفع مستوى المنافسة بشكل كبير.

 

 

كمحرر فيديو ما رأيك بهذه الاضافات الجديدة لبرنامج ادوبي بريمير برو 2017 ؟ شاركنا ارائك في خانة التعليقات اسفل المقال.