شركة Side FX تعلن عن اصدار النسخة الجديدة من برنامج هوديني 15.5

شركة Side FX تعلن عن اصدار النسخة الجديدة من برنامج هوديني 15.5

يسر شركة SideFX أن تعلن عن إصدار برنامج Houdini 15.5 بسير عمل محسن للنماذج وتحكمات أكثر دقة وكاميرة جديدة بعدسة الواقع الافتراضي VR بهدف التحويل لصيغ قياسية ودعم التحويل من جهات الطرف الثالث المستقلة في هوديني. قبل كل شيء دعونا نلقي نظرة على امكانيات البرنامج والتي تفوق الوصف في صناعة الـ موشن جرافيك والـ مؤثرات البصرية، شاهد الفيديو التالي :

 

 

 

 

قال كريستن بارجيل نائب رئيس قسم تطوير المنتجات في SideFX " هوديني 15.5 يوفر ميزات رائعة في الإنتاج من أجل تكوين مجتمعنا وإنشاء قاعدة المستخدمين الخاصة بنا، هناك الكثير جداً من التحديثات المضمنة وهو أكثر من مجرد الإصدار عادي حيث استطعنا إنهاء مجال واسع من الميزات قبل الجدول الرئيسي للإصدار.

 

 

 

 

* أدوات التصميم

 

أدوات التصميم مثل PolyBecel / PolySplit / Dissolve تمت إعادة كتابتها من الألف الي الياء لإضافة ميزات أساسية وتحسين التجربة للمصممين، أدوات Retopo تمتلك الآن أدوات الفرشاة وحلقة الحافة والاستقامة والقص من أجل تحديد مواقع واسترخاء النقاط، نقاط الاستقامة والنشر الجديدة وخيارات صناعة الدائرة متوفرة الآن عند تحرير النقاط.

 

 

 

 

 

* أدوات الحشود 

 

أدوات الحشد تمتلك الآن تحكمات حركية متقدمة وغرس دقيق للأقدام والتكيف مع التضاريس وتوجيه حشد أكثر تعقيداً، إضافة Mocap Biped 3 الجديدة بالكامل تأتي مع مكتبة غنية بفيديوهات الحركة للاختيار المتنوع للحركات، أدوات الحشد تدعم الآن استيراد FBX المباشر كعوامل لدمج أفضل مع التطبيقات الأخرى وسير عمل أكثر سلاسة وأدوات جرف مبسطة ومعاد تصميمها.

 

 

 

 

محلل الحشد الجديد قوي وسريع للغاية، حيث قامت SideFX بعمل مذهل في جذب عمل الفنانين مع أنظمة الحشد وطورت مجموعة أدوات شاملة يمكنها تحمل عمليات المحاكاة المعقدة ولكن رغم ذلك هي سهلة التخصيص، آلية قفل الأقدام الجديدة في النسخة 15.5 والتكيّف المحسن مع التضاريس مثيرة للاهتمام وسهلة الاستخدام.

 

 

 

* كاميرة عدسات الواقع الافتراضي VR

 

كاميرة الواقع الافتراضي الجديدة مبنية على تظليل عدسات الواقع الافتراضي التي تسمح لك تكوين صور واقع افتراضي لتكون إسقاط Latlong دائري أو منظور Cube Map أو خريطة Cube Map 3x2، تسمح لك الكاميرة بإعداد فصل العين والمسافة بين العين والعنق ويمكن أن تستخدم لتكوين أداة هوديني مانترا.

 

 

 

 

 

* التكوين من الجهات المستقلة لـ Indie

 

هوديني 15.5 يجلب أيضاً تقديم الطرف الثالث إلى هوديني إيندي، يمكن الآن للفنانين والاستوديوهات المستقلة أن تستخدم RenderMan / Arnold / OctaneRender في الإضاءة بالإضافة إلى مكوّن هوديني مانترا الداخلي، دعم هوديني إيندي سيتوفر ايضا لـ V-Ray / Redshift / Maxwell.

 

 

 

 

 

* DeltaMush

 

هذه العقدة تستخدم لزيادة سلاسة أو استرخاء تأثير تشوهات النقطة باستخدام نسخة من تصميمها الهندسي قبل تشوهها، يستخدم هذا في التلاعب بالشخصيات لتكوين تشوهات أفضل في المناطق التي يحدث فيها انحناء شديد.

 

 

 

 

 

* الأشعة فوق البنفسجية ثلاثية المستوى وانحناء VOP

 

 

الأشعة فوق البنفسجية ثلاثية المستوى وانحناء VOP تسمح لك بتحديد بنية وألوان الخرائط بسرعة من دون الحاجة لتحديد UV أشعة نقطية أو ذروية في الخصائص الهندسية، انحناء VOP يحسب كمية انحناء السطح ويفيد في تغطية الحواف المرتفعة لكشف الخدوش والتجاويف.

 

 

 

 

* يمكن تحميل هوديني 15.5 من موقع الرسمي بعد التسجيل في مباشرة بالاضافة الى مجموعة دروس Quickstart المجانية لتعلم برنامج هوديني. وللاطلاع على الميزات الجديدة في برنامج Houdini 15.5 شاهد الفيديو التالي :

 

 

 

 

 

* قائمة ميزات هوديني 15.5

 

- التصميم

 

PolyBevel SOP جديد

PoltSplit SOP جديد

Dissolve SOB جديد

أداة TopoBuild المرحلة II

تعويضات العرض متغيرة في PolyExpand2D

نقرة مزدوجة لاختيار حلقة الحافة

نقرة مزدوجة لاختيار وتحديد النقطة البدائية

 

 

- الحشود

 

تحكمات حركية متطورة

استيراد FBC مباشر للعوامل

دعم ذروي طبيعي لعوامل الدفع المشوهة

عامل CHOP جديد

تكيف جديد مع التضاريس SOP

سلوك توجيه حشود محسن

غرس قدم دقيق

Mocap Biped 3 مع مكتبة لمقاطع الحركة

 

 

- أشعة UV

 

إسقاط أشعة فوق بنفسجية ثلاثية المستوى VOP

دعم انحناء UV Bake

تخزين جزيرة UV أضيق في التصميم

 

 

- الإضاءة والتكوين:

 

 كاميرة واقع افتراضي جديدة بنيت باستخدام تظليل عدسات الواقع الافتراضي الجديدة

DOF وتشويش الحركة في OpenGL ROP

دعم تكوين الفحص الخارجي وإصلاح قص النافذة

رسم خرائط الإزاحة OpenGL في العرض 

خيار التكوين إلى القرص في الخلفية في SOHO ROP

التحكم بتتبع الفوتون في مانترا

 

 

- تجربة المستخدم

 

تهاوي Euler أفضل في العرض

تحسينات تحكم 3D

تحسينات منتقي الملفات

تحسين العامل الهندسي

لصق صف/عمود متعدد في Parameter Spreadsheet

تحسينات نظام المساعدة

 

 

- الشخصية

 

دعم تشويه Delta Mush

اختيار متداخل متعدد في Dopesheet

تحسينات شكل الشعر والفرو

 

 

- الأداء

 

وظيفة تحميل VEX أسرع واستخدام ذاكرة أكثر كفاءة

حفظ أسرع للتصاميم الهندسية الكبيرة

تحسينات أداء HQueue