صور جوية منحنية مذهلة تظهر مدينة اسطنبول مثل فيلم Inception

صور جوية منحنية مذهلة تظهر مدينة اسطنبول مثل فيلم Inception

فقط حاول أن تستوعب مجموعة الصور الجوية لمدينة اسطنبول من المصور التركي Aydin buyuktas، إن صور المدينة المنحنية الخاصة به تبدأ من مستوى الشارع وتستمر نحو الأعلى إلى اللانهاية، وهي تبدو مثل العالم الذهني المنحني المتخيل في فيلم Inception الخاص بـ المخرج كريستوفر نولان (Christopher Nolan).

 

 

 

 

ولكنه ليس المكان الذي يستمد Buyiktas الإلهام منه، إنه يستخدم سلسلة Flatland ( الأرض المسطحة) وهو اسم تم أخذه من الرواية الساخرة عام 1884 والتي استخدمت عالم ثنائي الأبعاد (Flatland) لكي تعلق على التسلسل الهرمي للثقافة الفيكتورية .

 

 

 

 

إن Buyuktas يلتقط عدة مشاهد من الحياة اليومية في اسطنبول، هنا تشاهد الشوارع القديمة في المدينة و التي تمر عبر خط من البيوت ذو سقوف القرميد الأحمر، و الملعب الرياضي، و الطرق السريع المتداخلة، في كل صورة يستخدم طائرة آلية بالتحكم عن بعد لكي يلتقط صور للموقع من عدة زوايا وعدة ارتفاعات ثم يقوم بربطهم رقمياً ليصبحوا بالشكل المنحني (كتغيير الجاذبية).

 

 

 

 

ستجد الكثير من الأمثلة الأخرى على شبكة التواصل الاجتماعي Instagram أو على موقع Buyuktas الالكتروني, لكن الان امتع عينيك ببعض هذه المشاهد الخلابة التي تأسر القلب من العاصمة التركية اسطنبول.