قبل وبعد كيف يقوم مصور مشهور عالميا بمعالجة الصور باستخدام الفوتوشوب

قبل وبعد كيف يقوم مصور مشهور عالميا بمعالجة الصور باستخدام الفوتوشوب

المصور Peter stewart هو مصور دولي وله شعبية واسعة على مواقع مشاركة الصور ويفتخر بعشرات الآلاف من المتابعين وملايين المشاهدات على 500px وايضا Flicker بالاضافة الى انستجرام

 

 

 

 

هذه الصور تظهر صورة Stewart الأصلية حيث ظهرت بعض المناظر الوسيطة لمراحل مختلفة من التعديل قبل الوصول للصورة النهائية التي نشرت من Stewart عبر صفحاته.

 

 

 

 

 يقول Stewart  أحب أن تقترب صوري الرقمية لشعور محدد من الخيال والسيريالية. العديد من صوري المعمارية والمدنية تتميز باستخدام تعريضات متعددة، تتيح لي الحفاظ على تفاصيل الأضواء في الأشياء والعناصر مثل أضواء النافذة وإشارات النيون عند التصوير في الليل، أو تفاصيل الظل في المناطق قليلة التعريض من الصورة التي أريد لفت الانتباه اليها.

 

 

 

 

غالبية عمليات المعالجة التي أقوم بها هي عبر برنامج أدوبي فوتوشوب، مع بدائيات المعالجة في برنامج ادوبي Camera RAW. يقول Stewart أقوم  بكل من التعريض والتعديلات الأولية هنا لأشياء مثل درجة اللون، التشبع، تفاصيل الظل/الضوء وتصحيح المنظور.أميل لاستخدام Nik Color Efex pro لتحقيق النتيجة النهائية الإجمالية يقول المصور. 

 

 

 

 

هذه الاضافات المجانية الموجودة في Lightroom و Photoshop تملك مجموعة من الأدوات الرائعة والتي تتيح لي مجموعة من الألوان الفردية، وزيادة أو تخفيف تفاصيل محددة، ويمكن أن تستخدمها بشكل كبير أو بنسبة أقل حسب رغبتك.

 

 

 

 

 يخبرنا Stewart: أعلم أنّ أسلوبي الخاص بـ التصوير والمعالجة يشكل انقسام رأي بين المصورين. معالجة HDR سهلة الإفساد وإساءة الفهم، وأنا مذنب في الافراط بها في العديد من المناسبات.

 

 

 

 

هذه العينات قبل وبعد تهدف ببساطة إلى تسليط الضوء على ما يمكن أن تقوم به عبر برنامج ادوبي فوتوشوب، لقد قدمت بشكل متعمد الأمثلة الأكثر دراماتيكية. يمكنك إيجاد المزيد من أعمال Stewart على موقعة الالكتروني و حساباته في 500px / Fliker / انستجرام.

 

 

 

 

 

شاهد واستمتع و تعلم كيفية معالجة وتعديل الصور باستخدام الفوتوشوب, لا تنسوا مشاركتنا صوركم وارائكم في خانة التعليقات اسفل المقال ونذكركم بأنه سيكون لدينا في المستقبل القريب دورات تعليمية مجانية في معالجة وتعديل الصور باستخدام برنامج ادوبي فوتوشوب وايضا Camera Raw بالاضافة الى Lightroom. حتى ذلك الحين نترككم مع بقية الصور.