كاميرات كانون تستحوذ على الحصة الاكبر في جائزة World Press Photo 2016

كاميرات كانون تستحوذ على الحصة الاكبر في جائزة World Press Photo 2016

دعونا اولا نعرف بالجائزة, في عام 1955 قام بعض المصورين الألمان بتنظيم مسابقة صغيرة بهدف عرض اعمالهم الفوتوغرافية الى اصدقائهم المصورين في الخارج, هذه المسابقة اصبحت تقام بشكل سنوي منذ ذلك العام حتى اصبحت واحدة من ارقى وافخم الجوائز في عالم الصحافة والتصوير الاخباري يحضرها ما يقارب 4 مليون شخص من انحاء العالم كل عام.  

 

اعلنت منظمة World Press Photo عن أسماء الفائزين في نسخة هذا العام لتكريم أفضل الصور الإخبارية التي التقطت عام 2016، وهذا تفصيل عن الكاميرات التي كانت تستخدم من قبل المصورين الذين تم تكريمهم من قبل أكبر جائزة للتصوير الصحفي.

 

 

 

 

بالنسبة الى الصور الفائزة في هذه السنة، المصور الاسترالي وارن ريتشاردسون استخدم كاميرة 5D Mark II  قديمة  وعدسة 24MM مع اعداد ISO 6400  ،الصورة  كانت مضاءة بواسطة ضوء القمر.

 

 

 

 

الرسم التوضيحي التالي تم إنشاءه عن طريق الموقع الاسباني Quesabesde، الذي حلل بيانات EXIF الموجودة في جميع الصور الفائزة. كانون جاءت على رأس القائمة مرة أخرى، من الـ 45 صورة، 15 منها تم التقاطها بواسطة  كاميرة كانون 5D Mark III بالإضافة الى 6 صور تم التقاطها بواسطة كانون 1D X، كاميرة نايكون الأحدث استخدمت من قبل 4  من المصورين وهي Nikon D810.

 

 

 

 

كاميرات DSLR تستمر بالسيطرة عندما يتعلق الأمر بـ التصوير الصحفي،  40 من اللقطات الفائزة على الأقل تم التقاطها باستخدام DSLR كاملة الإطار، و Mirrorless Camera وكاميرات الحركة حسبت بواحدة من الصور الفائزة لكل منهما.

 

 

Quesabesde قدم نفس البيانات محللة العام الماضي بعد أن تم الإعلان عن الفائزين في World Press Photo 2015، هناك تنوع أقل في الكاميرات الفائزة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، كاميرات Olympus، Apple، Hasselblad، Phase One، Ricoh، Lieca و Mamiya كانت قد استخدمت من قبل الفائزين في العام الماضي، لكنها كانت غائبة تماماً عن مسابقة هذا العام و حلت مكانها كل من سوني, بينتاكس, فوجي فيلم, الصورة التالية توضح تنوع الكاميرات العام الماضي:

 

 

 

 

اذا كان لديك الهواية في تصوير الاخبار او الاحداث الطبيعية بامكانك المشاركة في هذه الجائزة بواسطة الموقع الرسمي لها www.WorldPressPhoto.com حيث يوجد هناك عدة فئات يمكنك المشاركة بها واكتساب الخبرات والنصائح من المشاركين الاخرين.