ما الذي تغير في ادوبي افتر افكت بعد تحديث 13.8

ما الذي تغير في ادوبي افتر افكت بعد تحديث 13.8

برنامج ادوبي افتر افكت بنسخة 13.8 متاح الآن وبالنسبة لهذا الاصدار لقد ركزت أدوبي على الأداء، وكيفية جعل الأشياء التي تلمسها كل يوم أسرع بدئاً من الاستيراد إلى التقديم النهائي، إذ ضبطت أدوبي بشكل جميل تجربة العمل في ادوبي After Effects, اضافة بنية معاينة جديدة تشارك التكنولوجيا مع بريمير برو وادوبي Audition، كما يقدم تشغيل سلس ومعاينة صوتية فورية.

 

 

 

 

لقد بدأت أدوبي بتسريع بعض من أكثر التأثيرات شعبية باستخدام GPU خيارات تصدير Maxon Cinema 4D جديدة توفر عمل الرسوم المتحركة المباشرة ولا تنسى أن Cinema 4D Lite متضمن مع After Effects, عندما تكون جاهز للتصدير فإن تشديد التكامل مع Adobe Media Encoder يعني أنه بإمكانك إرسال قائمة انتظار لتقديم العناصر مع خيارات التقديم الخاصة بها مباشرةً الى تشفيرات التسليم الأكثر شعبية.

 

 

 

 

هذا الإصدار يتضمن أيضاً Character Animator Preview 4 إنشاء وتزوير الشخصية أسرع وأسهل، تطويرات مزامنة و Motion Trigger جديد وسلوك Auto Blink يوفر طرق جديدة لإضافة الحياة إلى الشخصية, خليط متعدد يؤخذ معاً أو يبث مباشرةً بواسطة Syphon على macOS.

 

 

 

* ما هو الجديد في After Effects 13.8 ؟

 

 

الملخص في الأسفل سوف يقودك لأبرز التغييرات والتحديثات وسنفصلها تباعاً في الأسابيع القادمة بإذن الله:

 

 

- تعزيز تشغيل الصوت والفيديو: After Effects CC 13.8 يستخدم بنية تشغيل جديدة لتسليم التشغيل في نفس الزمن الحقيقي للإطارات المخزنة مؤقتاً مع مزامنة الصوت. البنية الجديدة تتشارك مع تطبيقات  أدوبي الأخرى مثل Premiere Pro وايضا Audition.

 

 

 

 

- تقديم التأثيرات على GPU: تأثيرات Lumetri Color / Gaussian Blur  / Sharpen يمكن الآن ان تعرض باستخدام وحدة GPU في حاسبك, هذا يحسن أداء التقديم لهذه التأثيرات من خلال تقديم ×2 -×4  باستخدام فقط CPU اعتماداً على الصورة التي تقدم وسرعة وحدة GPU الخاصة بك. عرض التأثيرات على GPU يتحكم به بواسطة خيارات تقديم الفيديو والتأثيرات الجديدة في مربع إعدادات المشروع.

 

 

- تطويرات الأداء: العديد من التغيرات الصغيرة تتضمن استيراد أسرع والتخزين المؤقت لتسلسل الصور، فتح أسرع للمشاريع الكبيرة، تحسين التخزين المؤقت للتعابير، والكثير.

 

 

 

 

- دعم صيغ أصلية إضافية: ملفات Apple ProRes QuickTime يمكن أن يتم فك تشفيرها على Windows دون الحاجة الى QuickTime مثبت على النظام. فك تشفير ملفات خام من كاميرة RED الآن يدعم كاميرات RED Scarlet / Weapon / Raven / Weapon، بما فيها مشاهد 8K.r3d.

 

 

- تطويرات تأثير Lumetri Color: تأثير Lumetri Color يمكن الآن أن يقدم باستخدام وحدة GPU في حاسبك، ويتضمن تحكم HSL الثانوي و إعدادات SpeedLooks المسبقة الجديدة.

 

 

 

 

- تطويرات تأثير Gaussian Blur: تأثير Gaussian Blur  تم تحديثه لنسخة جديدة أفضل. خيار Repeat Edge Pixels من تأثير Fast Blur تم إضافته، والتأثير يمكن الآن ان يقدم باستخدام GPU في حاسبك. هذا الإصدار من Gaussian Blur يحل مكان كل من تأثير Gaussian Blur السابق وتأثير Fast Blur والذي يبقى متاح ولكنه انتقل إلى فئة Obsolete.

 

 

 

 

- إضافة مكونات إلى Adobe Media Encoder مع إعدادات تقديم: بإمكانك الان إرسال مكونات  من Render Queue الى قائمة انتظار Adobe Media Encoder  مع الخيارات التي تختارها في مربع إعدادات التقديم. عندما تقوم بالضغط على زر new Queue في AME في لوحة Render Queue، قائمة انتظار عرض العناصر تضاف الى Media Encoder.

 

المكونات سوف يتم تقديمها من خلال Adobe Media Encoder مع إعدادات التقديم التي تختارها في After Effects.

 

 

- للقراءة فقط مع مكتبات Creative Cloud: الأصول في مكتبات creative Cloud يمكن أن تضبط الى القراءة فقط، لذا يمكن أن يتم مشاركتها ولكن لا تعدل ولا تحذف.

 

 

- تحسينات لوحة المكتبات: فضاء عمل المكتبات الجديدة يجعل من السهل اجراء بحث واضافة الأصول إلى المشروع، والعثور على المحتوى المناسب بسرعة باستعمال البحث المفلتر لـ Adobe Stock. مع عرض طول وصيغ فديوهات Stock وروابط معاينات الفيديو.

 

 

- تمرير لوحة التبويبات باستخدام أداة اليد: عندما يكون هناك الكثير من علامات التبويب فإنك لن تستطيع رؤيتها مرة واحدة، بإمكانك الآن تمرير التبويبات عن طريق تمشيتها بأداة اليد. على سبيل المثال اضغط على مفتاح المسافة لتنشيط أداة اليد ثم اضغط على التبويبة جيداً واسحبها الى اليمين او اليسار، بنفس الطريقة لتثبيتها في اللوحة المركبة.

 

 

- Maxon CINEWARE 3.1: الإصدار الأخير من Maxon CINEWARE المدمج يتضمن إصلاح أخطاء وتعزيز تقديم OpenGL وتنسيق مطابقة المشهد.

 

 

- Maxon Cinema 4D Exporter : الآن يقوم بتصدير طبقات شكل و نصوص 3D المتحركة ضمن ملف .c4d. طبقات نص 3D يمكن ان يتم تصديرها ككائنات تحافظ على دقة الرسم المتحرك، أو ككائنات نص تحافظ على القدرة على تعديل النص في Cinema 4D.

 

 

شاهد الفيديو التالي للتعرف على مزايا سينما فور دي داخل افتر افكت :

 

 

 

 

أكثر من ذلك: العديد من التطويرات الصغيرة الإضافية، مثل  زر Swap Colors في تأثير Tint، تحسينات للحفظ التلقائي للمشروع، والكثير من عمليات إصلاح الأخطاء.

 

 

انتظرونا في المقال التالي والذي سنتحدث فيه عن الميزات الجديدة في برنامج ادوبي اديشن.