مراجعة مسلسل Better Call Saul

مراجعة مسلسل Better Call Saul

أحد المسلسلات الأذكى والأفضل إخراجاً على التلفاز, على الرغم من انه يمتلك عدد حلقات أكثر من مسلسل Happy Valley وبنفس عدد حلقات مسلسل The People V. O.J.Simpson ، فإن 10 حلقات لا تبدو كافية لهذا العمل الرائع.

 

 

 

 

عندما أسمع انتقادات لـ مسلسل Better Call Saul فإنّهم عادةً ما يتكلّمون عن سرعة المسلسل وأننا نقترب من الحلقة العشرين من مسلسل Breaking Bad المشابه ويبقى Jimmy McGill كما هو لم يقترب من تغيير اسمه قانونياً إلى Saul Goodman مما كان عليه عندما بدأ وذلك إن نظرت إلى الأمور بشكل سطحي, لكن بالنسبة لي فإن Better Call Saul انكشف مثل كتاب Choose Your Own Adventure من الثمانينات حيث تعلم أن الذهاب لتلك الوجهة لكي يكون Jimmy المرن أخلاقياً الخاص بـ Bob Oenkirk سينتهي بـ Saul Goodman، ولكن لم يكن هناك أبداً أي قاعدة تضمن أنّه كان سيصل إلى هناك بسرعة.
 
 
 
 
 
 
 

لكل شخصية مثل Saul وبصراحة أكثر لكل شخصية جيدة في المسلسل الدرامي الجيد الذي تم كتابته فإن هذه السلسلة في هذا الموسم كانت تدور حول القرارات الفردية والمسارات التي تم أخذها أو تجنبها. ربما تأخذ الطريق السريع هنا أو ربما تختصر هذه الزاوية هناك. إن الوجهة قد لا تتغير على الإطلاق ولا يمكن أن تنزلق من المنحدر ولكن ربما قد يتغير المنحدر. ويبدو على الأغلب أن Jimmy McGill قد شاهد Breaking Bad ولا يريد أن يصبح ذلك الرجل ولكن هو أيضاً لا يمكنه إيقاف نفسه. لا ترتكب أي خطأ فإن لم يصبح Jimmy هو Saul بالسرعة التي أرادها المعجبون فإن عالم Breaking Bad قادم. هذا الموسم شهد Tuco و Hector Salamanca وهما يلعبان دورين كبيرين.

 

 

 

 

لا يمكنه إيقاف نفسه من حب Kim ولا يمكنه إيقاف نفسه من عرض الدعم الأخوي ل Chuck ولكنه أيضاً لا يستطيع إيقاف Chuck من إخراج غرائزه الخسيسة ومن حثّه على كونه النسخة الأسوء من نفسه بدلاً من إلهامه ليكون النسخة الأفضل من ذاته. إنه أمر مثير للاهتمام عندما تم الإعلان عن Better Call Saul لأول مرة كان سيصبح مسلسلاً كوميدياً ولكن المسلسل كما تم تقديمه من قبل العقول الكبيرة له Vince Gilligan و Peter Gould أصبح أقرب إلى الكوميديا التراجيدية. 

 

 

 

 

 بينما Mike خطط لسرقة مثالية لكي يسيطر على شحنة مخدرات واحدة ل Hector Salamanca خطط لها بحذر وبالاستمتاع البسيط من مساهمة حفيدته وهو يأمل بأن يهرب مع المال وأن يجعل إمبراطورية Salamanca تواجه القانون وأن تؤذي الأبرياء. بدلاً من ذلك تم إيجاد السائق الذي خطفه Mike من قبل شخص مساعد والذي ذهب إلى Hector وليس إلى القانون مما أدّى إلى إطلاق رصاصة إلى رأس وجسد ضمير Mike.

 

 

 

 

الموسم الثاني ثبّت موقع Better Call Saul كأحد المسلسلات الأفضل إدارة على التلفاز سواء كنت تتكلم عن قطع العرض الرائعة مثل افتتاح الموسم الأبيض والأسود أو أصحاب ballyhooed المتنوعة الممتدة أو البراعة المتوسعة بشكل مستمر لمحيط New Mexico والصور الجميلة من قبل مدير التصوير Arthur Albert .

 

 

 

 

من الممكن ان مسلسل Better Call Saul لم يحصل على التسارع الكبير في الخطط الدرامية عالية التوتر هذا الموسم ولكنه استمر في شد الحبكة على الشخصيات مع موازنة رائعة للدعابة والحزن والحنين لواحد من أكثر العروض نجاحاً في تاريخ التلفاز. 

 

 

 

 

استمر في زيارتنا ولا تنسى متابعتنا على شبكات التواصل الاجتماعي لتظل مطلعا على اخر الاخبار في عالم المسلسلات والأفلام و للمزيد من تغطية مسلسل Better Call Saul في قسم عالم السينما.