أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلاممراجعات وتقارير

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

كانون 1D X Mark II الجديدة من المقرر ان يتم اصدارها في القريب العاجل والناس تتساءل  كيف سيتم مقارنتها مع سابقتها، مع الميزات الجديدة للعلامة التجارية وقدرات صنع الأفلام المتقدمة، كانون 1D X مارك 2 هي الكاميرا التي ينبغي ان تكون على رادار جميع مستخدمين كاميرات DSLR.

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

* نظام التركيز التلقائي الجديد

واحد من أكثر التحسينات إثارة في كانون 1D X Mark II هو نظام التركيز التلقائي للصورة، سوف تكون سريعة بشكل لا يصدق، مع مجموعة من خيارات التركيز، كانون قررت التمسك بنسق 61 نقطة في Mark II، بشكل مشابه للكاميرا الأصلية.

يقال ان نظام التركيز التلقائي للصورة حصل على ترقية إلى Ai Servo III+، مما سيساعد على قياس الحركة الخاصة بك عند متابعة نقطة التركيز الخاصة بك، هناك مجموعه من سبعة طرق اختيار نقطة AF، وهو تحسن كبير في المساعدة على التنبؤ من أجل تركيز الكاميرا، ويرجع ذلك إلى التركيز التلقائي المستمر الجديد والسهل خلال تسجيل 4K، كانون وصفت Mark II بـ”أداة صناعة افلام محمولة لا غنى عنها بشكل ملحوظ.”

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

* لوحة شاشة LCD بميزة اللمس

كانون 1D X مارك 2 تحتوي على شاشة LCD تعمل باللمس، وهي ترقية كبيرة عن الكاميرا الأصلية، لوحة مراقبة TFT LCD 3.2 انش العاملة باللمس لديها دقة نقطية أعلى بكثير من Mark I، وتوفر ما يقارب ضعف دقة المراقبات على نماذج EOS الرقمية الأخرى، مع 21  وظيفة مخصصة مع 67 من الإعدادات، جهاز المراقبة الجديد يثبت عرض حاد ومشرق في جميع أنواع حالات التصوير.

 
مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2
 
 
 
 
 

* نطاق ISO متزايد

 

ميزة بارزة في كانون 1D X Mark II هي زيادة نطاق ISO، والتي ينبغي أن تنتج حرارة أقل وضجيج صورة أقل، بشكل مشابه لـ Mark I، الكاميرا الجديدة لديها جهاز استشعار كامل الإطار، ولكن هذه المرة يتمتع بوضوح 20.2 ميغا بيكسل بعكس Mark I الذي له 18ميغا بيكسل، أمر عظيم من أجل التصوير في الضوء الخافت، Mark II تحد من الضجيج حتى بسرعات ISO  عالية مع حساسية متزايدة، مما يساهم في معدل التقاط عالي السرعة للصور في الكاميرا، هذا يسرع أداء إطار إلى إطار ويجعل من أفلام بدقة 4K بسرعة 60p / 30p.

 
 
مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2
* تصوير فيديو 4K
 
 

الميزة الجديدة الغير متوقعة من 1D X Mark II
هي قدرتها على تصوير فيديو 4K بسرعة تصل
الى 60 صورة في الثانية، هذا تحسن كبير من 1080P  في 1D X  الأصلية
، وعامل رئيسي في جعل هذه الكاميرا الجديدة ذات مصداقية من أجل صناعة الأفلام،
Mark II هي أيضا أول كاميرا EOS  قادرة
على تسجيل فيديو Full HD بسرعة 120 صورة في الثانية.

انها مثالية من أجل التقاط الفيديو بطيء الحركة،
وتعرض تفاصيل دقيقة لا يمكن الكشف عنها بواسطة العين البشرية،
 Mark II سوف تسجل بسلاسة إلى بطاقات CFast،
التي تدعم معدل نقل بحد أعلى من بطاقات CompactFlash,
بطاقات CFast 2.0 هي  ثورة جديدة إلى حد ما،
والتي تسمح للكاميرا بتسجيل بسرعات عالية جدا لتحقيق
معدلات نهائية للتصوير المستمر.

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

* 1D X مارك 1 القديمة ضد 1D X مارك 2 الجديدة

عندما يأتي الأمر الى DSLR فإن كاميرة كانون 1D X Mark I  تبقى اختيار سديد، كاميرا مقبولة كما يقال، خليفتها هي الخيار الأمثل بالنسبة الى صناعة الأفلام، وفي الجدول التالي مقارنة وجه لوجه بين كانون 1D X مارك 1 و كانون 1D X مارك 2.

مقارنة بين كانون 1D X و كاميرة 1D X مارك 2

اذا كنت تملك احدى هاتين الكامرتين, شاركنا رأيك بالمزايا والمواصفات التي تراها ضرورية تشكل الفارق بين هذه الكاميرا والكاميرات الاخرى.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى