5 طرق لتعزيز مهاراتك في التصميم والموشن جرافيك

اكتشف طرق جديدة لزيادة مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك بهذه النصائح، هناك تطورات فريدة وجديدة باستمرار في صناعة CG التي تتقدم بسرعة، ومع تحديثات البرامج التي تصل طوال الوقت والتقنيات الجديدة من المهم البقاء في القمة. كـ رئيس في استديو للرسوم المتحركة ومخرج مستقل ومصمم موشن جرافيك، خضت أكثر من 15 سنة من خبرة عمل في الإعلانات والأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو والوسائط. من خبرتي اخترت بعض أفضل النصائح لتقديمها عن كيفية تعزيز مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك والمضي بها إلى مستوى متقدم:

اكتشف طرق جديدة لزيادة مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك بهذه النصائح، هناك تطورات فريدة وجديدة باستمرار في صناعة CG التي تتقدم بسرعة، ومع تحديثات البرامج التي تصل طوال الوقت والتقنيات الجديدة من المهم البقاء في القمة.

 

 

 

 

كـ رئيس في استديو للرسوم المتحركة ومخرج مستقل ومصمم موشن جرافيك، خضت أكثر من 15 سنة من خبرة عمل في الإعلانات والأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو والوسائط. من خبرتي اخترت بعض أفضل النصائح لتقديمها عن كيفية تعزيز مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك والمضي بها إلى مستوى متقدم:

 

 

 

١- لا تخف من القيام بأخطاء

 

 

العملية الإبداعية تقوم بكاملها حول التجربة والخطأ. من المهم الاهتمام بأفكارك ورسمها على ورق خارجي للعمل على كل عنصر. ارتكاب الخطأ واتقان مهاراتك سيمكنك من رؤية ما قد تحتاج إلى تغييره وبالنهاية يسرع من العملية. وسوف تساعدك على توفير بعض الوقت من خلال البرامج.

 

 

 

 

 

٢- الأمر لا يتعلق بمجموعة واحدة من المهارات

 

 

ربما يكون هذا أمر واضح لكنه في غاية الأهمية: خلال عمل الرسوم المتحركة سوف تحتاج إلى امتلاك معرفة قوية بتصميم الرسوم ومعرفة بالإخراج. تسليح نفسك بهذه المعرفة سوف يضمن لك أن تكون مستعد لأي تحدي ربما يصادفك.

 

 

 

 

 

٣- كن خبيراً في فن الـ Typography

 

 

فنان الرسوم المتحركة والموشن جرافيك يجب أن يملك معرفة قوية بالطباعة “ لست اقصد الطباعة بمفهومها التقليدي وانما ما يعرف بالـ Typography “. وهو نوع يستخدم بشكل واسع كنموذج في الرسوم المتحركة وفي بعض الحالات ربما يكون هو كل ما يستخدم من أجل نقل المنتج للجمهور. لذا من المهم فهم ما سوف يتفاعل معه الجمهور وضمان أن تبقى الرسومات في ذهنهم. ولحسن الحظ هناك الكثير من الدورات التعليمية عن الـ تيبوجرافي لمساعدتك.

 

 

 

 

 

٤- الخبرة في مجال التصميم ثلاثي الابعاد 3D

 

 

بالإضافة إلى 2D حالياً الأكثر أهمية مما مضى هم الفنانين الذي يبنون معرفتهم ضمن 3D ويعلمون كيف يمكن لهذا أن يستخدم في عملية التصميم. ولكونها صناعة متغيرة باستمرار فهذا مفتاح لتوفير نطاق واسع من الخيارات وضمان أنه بإمكانك تقديم عمل جديد ومثير للاهتمام باستمرار.

 

 

 

 

 

٥- ابحث عن الإلهام في كل مكان

 

 

تذكر أن تركز على استكشاف اتجاهات وتقنيات جديدة للرسم؛ ومعرفة الصناعة وفهم ما تقدمه استديوهات الأفلام والألعاب. استوعب الأفلام والكتب والتلفزيون والوسائط الأخرى لكي تضمن أن عملك سيبقى في قمة هذه المجالات.

 

 

 

 

هل لديك نصائح اخرى تساهم في تعزيز مهارات التصميم والـ Motion Graphics؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.