6 تطبيقات رائعة لمونتاج الفيديو باستخدام الهواتف الذكية

6 تطبيقات رائعة لمونتاج الفيديو باستخدام الهواتف الذكية

مونتاج الفيديو على جهازك اللوحي أو الذكي يصبح أسهل شيئاً فشيئاً، قبل عقود كان يبدو هذا غير ممكن. لكن هذه الأيام التصوير عالي الدقة وبث الفيديو بجودة عالية هو في متناول أي شخص لديه هاتف ذكي. وعندما يتعلق الأمر بالمونتاج فإنّه لا تحتاج حتى إلى برنامج مكلف ليعمل على الحاسب مثل Final Cut Pro. يوجد العديد من تطبيقات الهواتف في الأسواق والتي يمكنها القيام ببعض الأشياء المذهلة عندما يتعلق الأمر بـ مونتاج لقطات الفيديو لديك.

 

 

وهنا نقدم لكم 6 تطبيقات مفضلة لدينا لمونتاج الفيديو باستخدام الهواتف الذكية، لكن إن كنت تحب تطبيق مونتاج فيديو غير موجود هنا نرجو أن تخبرنا عنه في القائمة بالأسفل! 

 

 

- تطبيق IMovie

 

 

هذا التطبيق هو تطبيق أبل الخاص جداً لمونتاج الصور، ويأتي مجاناً مع الأجهزة الجديدة لفترة  محددة وربما سيكلفك 3.99£ يورو لكن إن كنت قد استخدمته في الماضي ووجدت أنه غير جيد، جرب مرة اخرى قبل مدة قصيرة  تم تحسينه، وأضيف إليه دعم 4K الرائع من أجل iPhone 6S و iPad Pro.

 

 

 

 

عموماً iMovie يوفر واجهة بسيطة واضحة تسمح لك بتعديل لقطاتك بسهولة، فضلاً عن إضافة العناوين والموسيقا والتعليقات الصوتية والصور. ويوفر أيضاً 10 تأثيرات فيديو، وثمانية نماذج لها أسلوب التلفزيون مع مطابقة العناوين والانتقالات والموسيقى، وحتى أنّه يملك 14 قالب للمقاطع التعريفية القصيرة المشابهة لمقاطع هوليوود مع رسومات.

 

 

 

- تطبيق Pinnacle Studio Pro

 

 

هذا التطبيق يوفر المزيد من الميزات ويكلفك 18$ دولار، واجهته ربما تكون مشابهة إلى iMovie لكن بالمجمل هي أقرب لكونها أداة احترافية سهلة بما يكفي للهواة، وقوية بما يكفي للمحترفين. فضلاً عن تصوير الفيديو من هاتفك، هذا التطبيق يسمح لك باستيراد لقطات من Box، Vimo، Dropbox، Google Drive و Microsoft OneDrive. ويمكنك إضافة تأثيرات الحركة البطيئة والسريعة للفيديو والصوت، والحفاظ على مسار الصوت، مع دعم ملفات فيديو 120 و 240 صورة في الثانية.

 

 

 

 

يقدم التطبيق أيضاً قوالب لإنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد متعددة الطبقات، والانتقالات والعناوين، فضلاً عن 16 نوع من الانتقالات تتضمن الذوبان والتلاشي. كما ويمكنك صنع رسوم وعناوين متحركة احترافية مع التحكم بالنص والخط واللون والحجم والمكان والدوران.

 

 

 

- تطبيق Power Director

 

 

ماذا عن أجهزة الأندرويد؟ برنامج Power Director من Cyberlink هو خيار جيد، ومشابه لحد كبير إلى iMovie. وهو مجاني وبالطبع يستحق التجربة. واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وتتيح لك ترتيب وتعديل مشاهدك ضمن الترتيب الزمني فضلاً عن إضافة العناوين والتحولات. كما ويملك مجموعة جيدة من التأثيرات، مع القدرة على إضافة خلفية موسيقية وتعليقات صوتية، وإنشاء ملصقات صور ودعم للحركة البطيئة.

 

 

 

 

سلبية الإصدار المجاني هي وجود علامة مائية ستضاف إلى جميع فيديوهاتك، لكن عملية شراء واحدة داخل التطبيق مقابل 5$ دولار ستزيلها، فضلاً عن السماح لك باستيراد فيديو بوضوح 1080p بدلاً من 720p.

 

 

 

- تطبيق KineMaster Pro

 

 

تطبيق KineMaster Pro هو أكثر تطبيق فيديو من المستوى الاحترافي ربما قد تراه على نظام أندرويد. إنّه يدعم تعدد الطبقات بالنسبة إلى الفيديو على الأجهزة الداعمة، والصور والنصوص فضلاً عن المقاطع الصوتية متعددة المسارات، التطبيق يمكنك من اقتصاص مقاطع الفيديو والطبقات بدقة، في حين أنه يمكن تعديل توقيت المقطع الصوتي.

 

 

 

 

التطبيق يقدم أيضاً معاينة فورية للمونتاج وفلاتر الوان LUT والتحكم بالسرعة وانتقالات ثلاثية الأبعاد. بشكل مشابه إلى Power Director، وهو مجاني التحميل وغني بالميزات. لكن انتبه إلى أنه في هذا التطبيق حتى تزيل العلامة المائية يعني الاشتراك في حساب مقابل 5$ دولار في الشهر بدلاً من عملية شراء واحدة.

 

 

- تطبيق Splice

 

 

برنامج مونتاج الفيديو والرسم الرئيسي في الآيفون والآيباد وهو مجاني دون إعلانات أو علامات مائية. ومقدم من الصانع جو برو، يستهدف Splice الناس الذين يقومون بمونتاج الصور من كاميرات الحركة، لكنه بدأ حياته كتطبيق مونتاج فيديو كامل الأغراض واستمر لخدم دوره بشكل جيد سواء كانت اللقطات آتية مباشرة من أجهزة ابل أو أي مكان اخر.

 

 

 

 

على العموم Splice مشابه جداً إلى IMovie، ويتيح لك بالاستيراد والاقتصاص وترتيب مقاطع الفيديو وإضافة انتقالات ونصوص وفلاتر وعناوين وتأثيرات. بالإضافة إلى أنه يمكنك من تغيير سرعة مقاطعك، والذي يعد مطلب واضح من مستخدمي جوبرو. يسمح Splic لك أيضاً بوضع مسارات صوت متعددة، موفراً لك استخدام النغمات المجانية والتأثيرات الصوتية، فضلاً عن المزامنة مع مكتبتك على آيتونز. وهو متاح لمستخدمي IOS فقط حالياً، لكن جو برو توفر أيضاً تطبيق مونتاج فيديو مجاني وإن كان أقل احترافية لمستخدمي أندرويد تحت اسم Quik.

 

 

 

- تطبيق Adobe Premiere Clip

 

 

كلا من مستخدمي أندرويد و IOS يمكنهم تحميل برنامج Premiere Clip لمونتاج الفيديو من Adobe بشكل مجاني... لكن لا تتوهم. رغم أنه يملك اسم مشابه لبرنامج Premiere Pro CC من الشركة وهو واحد من أقوى برامج مونتاج الفيديو، لكن Premiere Clip هو تطبيق خفيف وبسيط إلى حد كبير من أجل دمج الصور ومقاطع الفيديو معاً على الهاتف الذكي.

 

 

 

 

ومع ذلك فهو يقدم واجهة بسيطة تتيح لك سحب واسقاط الوسائط الخاصة بك إلى واجهة الخط الزمني بسرعة وسهولة، فضلاً عن إضافة تحولات وموسيقى وهو يملك ميزة فريدة هي امكانية استيراد تأثيرات خاصة معينة من أداوت Adobe CC الأخرى. وأيضاًكما تتوقع من السهل القيام بتصدير الفيديوهات المنتهية إلى كرياتف كلاود عندما يتم إنجازها.