موشن جرافيك

أضافت ريد جيانت مزايا جديدة إلي برمجيات التصميم الجرافيكي ثلاثي الأبعاد المتحرك وذلك في الاصدار الجديد Trapcode Suite 14، فقد تميز التحديث الأخير الذي أطلقته Red Giant بـ 11 أداة من أجل صناع الأفلام الذين يتطلعون الى صناعة تصاميم جرافيك متحركة ومؤثرات بصرية ذات قوة وذلك بوجود برنامج ادوبي افتر افكت، وقد تم عرض اثنتين من الأدوات المعاد تصميمها حديثا وهما Trapcode Particular 3  و  Trapcode Form 3 وذلك مع إصدار جديد لـ Trapcode Tao.
أضافت ريد جيانت مزايا جديدة إلي برمجيات التصميم الجرافيكي ثلاثي الأبعاد المتحرك وذلك في الاصدار الجديد Trapcode Suite 14، فقد تميز التحديث الأخير الذي أطلقته Red Giant بـ 11 أداة من أجل صناع الأفلام الذين يتطلعون الى صناعة تصاميم جرافيك متحركة ومؤثرات بصرية ذات قوة وذلك بوجود برنامج ادوبي افتر افكت، وقد تم عرض اثنتين من الأدوات المعاد تصميمها حديثا وهما Trapcode Particular 3  و Trapcode Form 3 وذلك مع إصدار جديد لـ Trapcode Tao.شاهد المؤثرات الرائعة في هذه المجموعة ثم تابع القراءة..
قامت Solid Angle بإصدار Arnold 5 وهو التحديث الأخير لعارض الإنتاج الخاص بها حيث تمَّ تحديث API وخوارزمية النمذجة وإضافة فيزيائية جديدة معتمدة على سطح قياسي وشعر وتظليل الصوت, الإصدار يقدم أيضاً دعم أساليب مسار الضوء Light Path Expressions وعدد من أنماط العمل وتطويرات الأداء ولكن ليس في عرض GPU وهي ميزة تمنى الكثيرون رؤيتها. والنسخة الجديدة تأتي مع 3ds Max 2018، شاهد الفيديو التالي الذي يعرض جميع الميزات ثم تابع القراءة...
قامت Solid Angle بإصدار Arnold 5 وهو التحديث الأخير لعارض الإنتاج الخاص بها حيث تمَّ تحديث API وخوارزمية النمذجة وإضافة فيزيائية جديدة معتمدة على سطح قياسي وشعر وتظليل الصوت, الإصدار يقدم أيضاً دعم أساليب مسار الضوء Light Path Expressions وعدد من أنماط العمل وتطويرات الأداء ولكن ليس في عرض GPU وهي ميزة تمنى الكثيرون رؤيتها. والنسخة الجديدة تأتي مع 3ds Max 2018، شاهد الفيديو التالي الذي يعرض جميع الميزات ثم تابع القراءة...
 
 
أطلقت اوتوديسك تحديثها الجديد 3ds Max 2018 وهو التحديث الأخير لبرنامج التصميم ثلاثي الأبعاد وبرنامج الرسوم المتحركة، ويقوم التحديث بإستبدال Mental ray بـ Arnold 5 مقدما خيارات جديدة لتعديل مسارات الحركة وإصلاح واجهة المستخدم وأيضا Max Creation Graph ويعد أكبر تغيير في ثري دي ماكس ٢٠١٨ هو تحول اوتوديسك من ربط ريندر Nvidia’s mental ray بالبرنامج إلى Solid Angle’s Arnold والتي تم انجازها في 2016.
أطلقت اوتوديسك تحديثها الجديد 3ds Max 2018 وهو التحديث الأخير لبرنامج التصميم ثلاثي الأبعاد وبرنامج الرسوم المتحركة، ويقوم التحديث بإستبدال Mental ray بـ Arnold 5 مقدما خيارات جديدة لتعديل مسارات الحركة وإصلاح واجهة المستخدم وأيضا Max Creation Graph ويعد أكبر تغيير في ثري دي ماكس ٢٠١٨ هو تحول اوتوديسك من ربط ريندر Nvidia’s mental ray بالبرنامج إلى Solid Angle’s Arnold والتي تم انجازها في 2016.
 
سنبدأ بالأساسيات، طبقة الشكل هي واحدة من الطبقات الأولى التي غالباً ما ستجربها، طبقات الأشكال هي عبارة عن عناصر ثنائية الأبعاد 2D إمّا مرسومة بأداة القلم أو صنعت بأشكال مسبقة يقدمها افترايفكت مثل المستطيل والنجمة والبيضوي. طبقات الشكل تمتلك خصائص فريدة مثل الغلاف "الحدود الخارجية للشكل" والحشوة "المنطقة الداخلية للشكل داخل الحدود الخارجية" وخصائص محددة أخرى مثل استدارة الزوايا وعدد الأضلاع، أفضل استخدام لطبقات الأشكال هو توليد أشكال متماثلة وأنماط فريدة بسرعة.
قائمة الطبقات هي واحدة من الأجزاء الأوليّة التي ستدخلها في ادوبي افتر افكت، أنماط الطبقات المتعددة قد تكون مغامرة في البداية ولكنها أكثر بساطة مما تتوقع.مع هذا الدليل الموجز وهذه المقالة التعليمية ستدرك قريباً ما تفعله هذه الطبقات.
 
 
 
* طبقة الأشكال “ Shape Layer “
 
اكتشف طرق جديدة لزيادة مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك بهذه النصائح، هناك تطورات فريدة وجديدة باستمرار في صناعة CG التي تتقدم بسرعة، ومع تحديثات البرامج التي تصل طوال الوقت والتقنيات الجديدة من المهم البقاء في القمة. كـ رئيس في استديو للرسوم المتحركة ومخرج مستقل ومصمم موشن جرافيك، خضت أكثر من 15 سنة من خبرة عمل في الإعلانات والأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو والوسائط. من خبرتي اخترت بعض أفضل النصائح لتقديمها عن كيفية تعزيز مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك والمضي بها إلى مستوى متقدم:
اكتشف طرق جديدة لزيادة مهاراتك في الرسوم المتحركة والموشن جرافيك بهذه النصائح، هناك تطورات فريدة وجديدة باستمرار في صناعة CG التي تتقدم بسرعة، ومع تحديثات البرامج التي تصل طوال الوقت والتقنيات الجديدة من المهم البقاء في القمة.
 
 
بإمكانك ترقية قيمة منتجك بإستخدام هذه المزايا التي يقدمها برنامج ادوبي افتر افكت، على الأرجح أنك قد قمت بإستخدام أدوبي After Effects كمحرر فيديو من قبل، حتى لو لم تكن تخطط لإستخدام الرسوم المتحركة أو ما يشبهها فإن After Effects بإمكانه أن يظل أداة رائعة ضمن حزمة Adobe لتحرير الفيديو، وإليك بعض المزايا التي يقدمها افتر افكتس والتي يستطيع العاملين في مونتاج الفيديو استخدامها لرفع قيمة منتجاتهم.
بإمكانك ترقية قيمة منتجك بإستخدام هذه المزايا التي يقدمها برنامج ادوبي افتر افكت، على الأرجح أنك قد قمت بإستخدام أدوبي After Effects كمحرر فيديو من قبل، حتى لو لم تكن تخطط لإستخدام الرسوم المتحركة أو ما يشبهها فإن After Effects بإمكانه أن يظل أداة رائعة ضمن حزمة Adobe لتحرير الفيديو، وإليك بعض المزايا التي يقدمها افتر افكتس والتي يستطيع العاملين في مونتاج الفيديو استخدامها لرفع قيمة منتجاتهم.
 
 
 
اطلقت مجموعة Chaos الاصدار الجديد V-Ray 3.5 المخصص للعمل على برنامج اوتوديسك Maya والذي يضيف سرعة تكوين مطورة وطابع أكثر استجابة والكثير من الواقعية على مشاريع الموشن جرافيك والمؤثرات البصرية. التحسينات الرئيسية لتكوين معالج الرسوميات مضمنة في التحديث بالإضافة إلى دعم مجال أوسع من ميزات الإنتاج. شاهد الفيديو التقديمي لهذه النسخة ثم تابع القراءة...
اطلقت مجموعة Chaos الاصدار الجديد V-Ray 3.5 المخصص للعمل على برنامج اوتوديسك Maya والذي يضيف سرعة تكوين مطورة وطابع أكثر استجابة والكثير من الواقعية على مشاريع الموشن جرافيك والمؤثرات البصرية. التحسينات الرئيسية لتكوين معالج الرسوميات مضمنة في التحديث بالإضافة إلى دعم مجال أوسع من ميزات الإنتاج. شاهد الفيديو التقديمي لهذه النسخة ثم تابع القراءة...
 
 
افيد تطلق الاصدار الجديد من برنامج المونتاج ميديا كومبوزر 8.8
مع الاصدار الجديد لبرنامج Avid Media Composer 8.8 تعود أفيد بإثنتين من الميزات الهامة والتي لم نرهما منذ الإصدار 7 !
 
قائمة الفائزين في حفل توزيع جوائز المؤثرات البصرية VES 15
اعلن اتحاد المؤثرات البصرية عن الفائزين في حفل توزيع جوائز المؤثرات البصرية السنوي في دورته الخامسة عشر والذي شهد تألق فيلم The Jungle Book بالاضافة الى فيلم Kubo And The Two Strings، فيلم جانجل بوك فاز بخمس جوائز بينما حصل فيلم كوبو اند ذا تو سترينجز على جائزة افضل فيلم انمي لهذا العام، وجائت قائمة الفائزين على النحو التالي :
 
 
بدلة Smartsuit Pro من Rokoko لالتقاط الحركة والموشن كابتشر بسعر منخفض
القصة: لم يحترف جاكوب باسليف لعبة تنس الريشة من أجل الشبكات الإحترافية ولكنه عندما ذهب للبحث عن شريك تقني لكي يقوم بتطبيق رؤيته على الواقع وجد ما كان يبحث عنه في فِرق دوري الريشة المحلي، كان ماتياس ساندر جارد يعمل لدى شركة طباعة ثلاثية الأبعاد عندما أوحى له باسليف الذي كان لديه خلفية عن صناعة السينما عن فكرته وهي إحداث طفرة في التصوير الحركي او ما يعرف بـ Motion Capture وذلك عن طريق صناعة بدلة سهلة الإستخدام, مؤثرة

Pages

Subscribe to موشن جرافيك